السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أنور سلامة: “فايلر بيسمع كلام مراته.. والنحاس لا يصلح لقيادة الأهلي”

القاهرة 24
رياضة
الإثنين 28/سبتمبر/2020 - 06:44 م

يعد من أبرز اللاعبين في تاريخ كرة القدم المصرية، ودرّب العديد من الأندية المصرية أبرزهم الاتحاد السكندري والمصري وإنبي، أنور سلامة نجم الأهلي السابق، يفتح قلبه لـ”القاهرة 24″ للحديث حول رحيل السويسري رينيه فايلر والأقرب لخلافته في تدريب القلعة الحمراء.

بداية.. رأيك في موقف فايلر ورفضه التجديد للنادي الأهلي؟

فايلر راجل بيسمع كلام مراته، ومن وجهة نظري دا السبب الرئيس لرحيله، وقبل ما ييجي الأهلي مكنش ليه اسم والأهلي هو من صنع اسمه في عالم التدريب، وبكل تأكيد في حال رحيله لن يتولى تدريب أي فريق غير في دولة عربية إلا لو عاد لبلده، والمخطئ الأول في هذه الأزمة هو من وافق على عقد فايلر وأعطاه الحق في فسخ تعاقده مع النادي في أول أكتوبر المقبل، ومن صدق على هذا البند الموجود في العقد يجب أن يعاقب.

وبرأيك من الأفضل لخلافة فايلر حال رحيله عن النادي الأهلي؟

بكل تأكيد ومن وجهة نظري محمد يوسف، هو الأفضل في الوقت الحالي، بسبب درايته بالجو العام للفريق وقادر على قيادة الأهلي في بطولة إفريقيا وكذلك بحكم وجوده في قناة النادي في التحليل وهذا سبب قوي لجعله المرشح الأقوى.

وماذا عن عماد النحاس وترشيحه لخلافة السويسري رينيه فايلر؟

عماد النحاس مشروع مدرب، لكن “مش هينجح” لقيادة الأهلي في الوقت الحالي و”مش هيتحمل” الضغط الجماهيري والأجواء، في المقاولون أو فرق الدوري عمومًا تختلف كثيرًا عن النادي الأهلي، لكن برأيي منصب المدرب العام هو الأفضل له في الوقت الراهن وبالتحديد إن كان مع جهاز فني أجنبي له سيرة ذاتية قوية.

وماذا عن ترشيح حسام حسن لقيادة الأهلي بعد رحيل فايلر؟

من المستحيل حدوث هذا بسبب الخلافات السابقة بينه هو وشقيقه مع الأهلي، إلى جانب عصبيته كمدرب عصبي ومنفعل من أقل شيء، وهذه الشخصية لن تتماشى مع النادي الأهلي وضغط جماهيره، المدير الفني للأهلي له مواصفات خاصة ومنها هدوئه.

وما تقييمك للجهاز الفني الحالي للنادي الأهلي؟

بدأ فايلر وجهازه مسيرتهم بشكل قوي جدًا، جعلنا نستبشر بجوزيه جديد لكن مع ضغط المباريات ومواجهة منافسين أقوى ظهرت بعض العيوب والأمور السلبية، وهناك بعض الأشخاص ليس لهم دور وصلاحيات في الجهاز الفني على رأسهم سامي قمصان وهو غير مهيأ لمنصب المدرب العام في الوقت الحالي، ويجب عند اختيار أسماء في الجهاز الفني عدم اختيارها هبا، ولو كان سامي قمصان مدرب كفء، لأعطوا له الثقة يكمل كمدير فني بعد فايلر.

برأيك هل يكون هناك مجاملات عند اختيار العاملين في النادي الأهلي وقناته الرسمية؟

بكل تأكيد هذا يحدث في جميع الأندية، وليس الأهلي فقط وقناة النادي خير دليل على ذلك، ويوجد بعض الأسماء لا تصلح للعمل الإعلامي عمومًا، وليس لديها القدرة على إجراء حوار مع ضيف، وقناة الأهلي يوجد بها عيب كبير، يضايقني وهو كثرة ترديد اسم النادي وهذا خطأ كبير لأن الجميع يعرف من هو النادي الأهلي.

أخيرًا.. ما رأيك في ترشيح الإيطالي سباليتي لخلافة فايلر في تدريب الأهلي؟

هو مدرب كبير ولديه “سي في” قوي وأتوقع نجاحه لو تم بالفعل، ولكن بشرط وهو عدم التدخل في شؤونه الفنية من أي شخص إلا لو كان مشرفًا على الكرة، لأن هذا السبب قادر على تهديد استقرار أي فريق عمومًا.

تابع مواقعنا