الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إصابة جندي من حرس الكاتدرائية بإصابات سطحية نتيجة خروج رصاصة بالخطأ من سلاحه

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 28/سبتمبر/2020 - 02:12 م

أعلنت الكنيسة القبطية الأرثوذوكسية، إصابة أحد جنود الحراسة المكلفين بتأمين الكاتدرائية المرقسية بالعباسية، بإصابات سطحية نتيجة خروج رصاصة من سلاحه الناري بطريق الخطأ.

وقالت الكنيسة في بيان لها: “تعرض أحد جنود الحراسة المكلفين بالخدمة على بوابات الكاتدرائية المرقسية الكبرى بالعباسية لإصابات سطحية في أصبع قدمه نتيجة خروج رصاصة بالخطأ من السلاح الناري الذي يحمله، وتم نقله للمستشفى لتلقي العلاج.

“الكنيسة” تعلن استئناف اجتماع الأربعاء لقداسة البابا تواضروس

 

وفي سياق منفصل، أعلنت وزارة الداخلية، منذ قليل، مقتل عنصرين إرهابيين من المتهمين في خلية الأميرية، واستشهاد المقدم محمد الحوفي بعد اشتباكات مسلحة بين قوات الأمن والعناصر الإرهابية.

وقال الداخلية في بيان لها: “في إطار جهود وزارة الداخلية لملاحقة العناصر الإرهابية الهاربة، فقد وردت معلومات لقطاع الأمن الوطني بإختباء اثنين من تلك العناصر شديدة الخطورة بإحدى الشقق السكنية بمنطقة القلج بالقليوبية، واتخاذها وكرا للإعداد والتخطيط لإرتكاب عمليات عدائية خلال الفترة المقبلة”.

وقف كاهن عن الصلاة يتسبب في أزمة بالكنيسة القبطية ببريطانيا.. ومطالب للبابا بالتدخل

 

وتابع البيان: “أكدت المعلومات أن المذكورين ضمن عناصر الخلية التكفيرية التي تم توجيه ضربة إستباقية لها خلال شهر إبريل الماضي قبل تنفيذها عملیات إرهابية بالتزامن مع أعياد أبناء الطائفة المسيحية، وأسفر التعامل معها عن مصرع سبعة عناصر إرهابية واستشهاد المقدم محمد الحوفي بقطاع الأمن الوطني”.

وتم على الفور مداهمة تلك الشقة وأسفر التعامل عن مقتل العنصرين الإرهابيين وهما: حسام عبدربه علی کرکیت، مواليد 1978، وأحمد السيد البيومي إبراهيم، مواليد 1983، وعثر بحوزتهما على بندقية آلية، وطبنجة ماركة حلوان، وکمية من الطلقات مختلفة الأعيرة. وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وتوالي نيابة أمن الدولة العليا التحقيق.

تابع مواقعنا