الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“التعليم”: نستهدف الوصول إلى 100 مدرسة تكنولوجيا تطبيقية بحلول 2030

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الإثنين 28/سبتمبر/2020 - 03:22 م

قال عمرو بصيلة، مدير الإدارة المركزية لمدارس التكنولوجيا الفنية بالتربية والتعليم، إنه تم الوصول إلى 16 مدرسة تكنولوجيا فنية، بعد انضمام 6 مدارس وكان مستهدفًا 10 مدارس إلا إن فيروس “كوفيد 19″، حال دون الوصول إلى هذا الهدف.

وأضاف “بصيلة” خلال كلمته باحتفالية تكريم أوائل الدبلومات الفنية، أن خطة الوزارة التوسع في مدارس التكنولوجيا الفنية لتصبح 100 مدرسة بحلول 2030، متابعا أنه من المقرر تحسين نظام التعليم المزدوج بكافة صوره.

وأشار، إلى أن محاور التحول إلى منظومة التعليم الفني الجديد 2.0، تعتمد على تحسين وضمان جودة برامج التعليم الفني، وإعادة بناء المناهج الدراسية.

التعليم تكرم أوائل الدبلومات الفنية

وقال الدكتور عمرو بصيلة، إن الوزارة دشنت نظامًا تعليمًا فنيًّا جديدًا، لتطوير منظومة التعليم الفني، موضحا أن التعليم الصناعي يمثل 48% و37% في التجاري، 10% للتعليم الزراعي و5% في التعليم الفندقي.

وأوضح عمرو بصيلة، أنه تم اعتماد هيئة اتقان لاعتماد شهادات التعليم الفني، مؤكدا أنه تم بناء مناهج تعتمد على تحسين مهارات معلمي التعليم الفني من خلال إنشاء أكاديمية لتدريب المعلمين على أعلى مستوى، إضافة إلى مشاركة قطاع الصناعة، كما تسعى الوزارة إلى تغيير الصورة النمطية للتعليم الفني، ولا بد وأن يكون خريج التعليم الفني فخورًا.

وأوضح أنه تم اختيار 105 مدارس لتطبيق منظومة الجدارات، كما تم تطبيق نظام التعليم اليوم كاملا فى هذه المدارس للتأكد من جودة التعليم، مؤكدا أن مدارس التكنولوجية التطبيقية يطرق فيها أيضا منظومة الجدارات وتحاول الوزارة الحصول على اعتماد دولى لهذه المناهج، مع إنشاء تخصصات جديدة فى المدارس لمواكبة سوق العمل.

وأكد بوصيلة، إن الوزارة تقوم بدورها كاملا فيما يتعلق بالشراكة مع القطاع الخاص، والشريك الصناعى له دور يقوم به منها توفير تدريبات متميزة للطلاب ، موضحا أن عدد مدارس التكنولوجية التطبيقية وصل إلى 16 مدرسة ونسعى لزيادتها العام المقيل وقد تصل إلى 100 مدرسة مع حلول 2030.

محافظ المنوفية يهنىء أوائل شهادات الدبلومات الفنية.. ويعدهم بالتكريم

بدأت منذ قليل، احتفالية وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لتكريم أوائل الدبلومات الفنية للعام الدراسي 2019/ 2020، بالسلام الوطني، وذلك تحت رعاية عبير صبري، رئيس مجلس أمناء سيدات الأعمال.

حرص الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على التقاط صورة تذكارية مع الطلاب أوائل الدبلومات الفنية 37 طالب، وذلك بديوان عام الوزارة قبل بدء احتفالية تكريم الأوائل.

جاء ذلك، على هامش احتفالية وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لتكريم أوائل الدبلومات الفنية، للعام الدراسي 2020، وذلك نظرًا للظروف التي عقدت بها الامتحانات هذا العام والتي تزامنت مع جائحة كورونا.

وتأتي الاحتفالية، بحضور قيادات وزارة التعليم، وعلى رأسهم الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، والدكتور محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني، وقيادات مجلس أمناء المجلس العربي لسيدات الأعمال.

تابع مواقعنا