الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

دراسة: عدد الأجهزة المتصلة بالإنترنت سيرتفع إلى 28.5 مليار جهاز في 2022

القاهرة 24
اقتصاد
الإثنين 28/سبتمبر/2020 - 02:14 م

أصدرت مجموعة سينرجي “Synergy” للأبحاث، مجموعة من الأبحاث التي تتوقع زيادة عدد الأجهزة المتصلة بالإنترنت في عام 2022، بنحو 28.5 مليار جهازاً في جميع أنحاء العالم.

 

ووفقاً للأبحاث الصادرة، أنه يوجد الآن حالياً 132 مركز بيانات إضافي في طور التخطيط والبناء، مما يرفع العدد الإجمالي للمراكز من 430 مركز إلى 562،  إلا أن تزايد أعداد الاجهزة المتصلة، يتطلب توسعا أكبر في مراكز البيانات في جميع أنحاء العالم.

وسلطت الأزمة الحالية الضوء على الدور الحاسم الذي تلعبه شبكات الاتصالات وصناعة مراكز المعلومات في الحفاظ على الاتصالات الهامة قيد التشغيل وذلك في مجال نقل البيانات والمعلومات ووسائل التواصل الاجتماعي وحتى تطبيقات الترفيه.

 

شركة أمن إلكتروني: نرصد اهتمامًا متزايدًا لمجرمي الإنترنت بمنصة “بلاي ستيشن 5”

وبحسب أشرف يحيى، المدير العام لشركة ايتون الشرق الأوسط، فإنه على الرغم من التحديات، من المرجح أن يشهد سوق مراكز المعلومات العالمي نمواً كبيراً جداً خلال عام 2020 وما بعده، وتشير التقديرات إلى أنه من المرجح أن ينمو سوق مراكز البيانات في الشرق الأوسط بمعدل نمو سنوي مركب يبلغ حوالي 7٪ خلال الفترة الممتدة ما بين 2018-2024.

في حين يتوقع ازدياد النمو للاعبين الكبار في سوق مراكز البيانات على المستوى العالمي مثل “مايكروسوفت” Microsoft، و”أمازون ويب سيرفسيز”Amazon Web Services، و”غوغل” Google، و”آبل” Apple. في حين أن التمويل سيستمر أيضاً في التدفق نحو العديد من شركات مراكز المعلومات الصغيرة من خلال المشاركين الجدد الذين يتطلعون إلى وضع حجر الأساس للجيل القادم من مراكز البيانات.

تابع مواقعنا