السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد فتحه رسميًا.. رابط تنسيق الثانوية الأزهرية 2020 وكيفية تسجيل الرغبات

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الإثنين 28/سبتمبر/2020 - 11:54 ص

انطلق اليوم الاثنين، تنسيق الثانوية الأزهرية 2020، بشكل رسمي لطلاب الدور الأول من طلاب الصف الثالث الأول الذين أنهوا امتحاناتهم في الأسبوع الأول من شهر أغسطس الماضي، وظهرت نتائجهم يوم 13 من الشهر ذاته، والتي بدأ بعدها الطلاب في انتظار فتح باب التنسيق.

ترقب طلاب الدور الأول من الشهادة الثانوية الأزهرية، دام طويلًا ولقرابة 50 يومًا، خاصة في ظل صمت الجامعة وعدم تحديد موعد رسمي لبدء تنسيق الثانوية الأزهرية 2020، حتى جاء الموعد النهائي بعد طول ترقب من جانب طلاب الدور الأول خاصة، وذلك في ظل الظروف الاستثنائية التي عانى منها جميع عناصر العملية التعليمية، بسبب تفشي فيروس كورونا في مصر.

مدة تنسيق الثانوية الأزهرية 2020

ويستمر تنسيق الثانوية الأزهرية لطلاب الدور الأول الناجحين في الصف الثالث الثانوي الأزهري، والذي بدأ اليوم، حتى يوم الخميس الموافق 1 أكتوبر، وذلك لما يزيد عن 77 ألف طالب وطالبة من طلاب القسمين العلمي والأدبي.

وحددت جامعة الأزهر، يوم الرابع من أكتوبر، موعدًا لبدء تنسيق طلاب الدور الثاني، والذين تحصلوا على نتائجهم مؤخرًا بعد ظهورها رسميًا، على أن يستمر تسجيل الرغبات حتى يوم 6 أكتوبر، لنحو 33 ألف طالب وطالبة.

اقرأ أيضًا: تنسيق الثانوية الأزهرية 2020 غدا.. تعرف على الطلاب المتاح لهم التسجيل

وقررت إدارة الجامعة، إعلان نتيجة تنسيق الأزهر الشريف لكلا طلاب الدورين (الأول والثاني) يوم 10 أكتوبر المقبل، وبالتحديد قبل نحو أسبوع واحد من بدء الدراسة بالجامعة رسميًا.

وتُعلن النتائج بعد الانتهاء من تحليل بيانات الطلاب والمجموع التكراري لمن سجلوا رغباتهم بالالتحاق لكليات معينة؛ وعليه يتم تحديد الحد الأدنى لكل كلية بناء على عدد الطلاب الذين أبدوا رغباتهم بالانضمام لها ومقارنة بعدد المقاعد المتوفرة بها.

خطوات تنسيق جامعة الأزهر 2020

ويمكن لطلاب الثانوية الأزهرية سواء الذين اجتازوا الدور الأول أو الدور الثاني، تسجيل رغباتهم وفق مجموعهم وميولهم، عن طريق الرابط الرسمي للتنسيق من خلال الخطوات التالية:

  • الدخول إلى رابط تنسيق الثانوية الأزهرية من خلال الضغط هنــا.
  • إدخال رقم الجلوس والرقم السري (على استمارة النجاح) وكتابة الرقم التأكيدي.
  • مراجعة بيان الطالب الشخصية (اسم ورقم جلوس وتاريخ ميلاد)، ثم الوصول للخطوة التالية.
  • البدء في تسجيل الرغبات وفق ما يراه الطالب مناسبًا، ثم حفظ عملية التسجيل والخروج.
  • في حالة التعديل من جديد يقوم الطالب بنفس الخطوات ثم تعديل الرغبات ثم الحفظ، مع العلم أنه سيتم العمل وفق أخر تعديل قام به الطالب.
تابع مواقعنا