السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

غرفة صناعة مواد البناء: استئناف أعمال البناء حتى 4 أدوار يمثل انتعاشة للسوق ويرفع الركود الذي دام لأشهر

القاهرة 24
اقتصاد
الإثنين 28/سبتمبر/2020 - 08:11 م

ثمَّن كمال الدسوقي، نائب رئيس غرفة صناعة مواد البناء باتحاد الصناعات، قرار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، خلال اجتماع مجلس المحافظين اليوم، بحضور اللواء محمود شعراوى، وزير التنمية المحلية، بأن يتم السماح باستئناف أعمال البناء والتشطيب لمن سبق لهم الحصول على رخصة بناء، حتى 4 أدوار فقط، لحين إصدار اشتراطات البناء الجديدة.

وقال نائب رئيس غرفة صناعة مواد البناء، في تصريحات لـ”القاهرة 24″، إن السماح بالبناء حتى 4 أدوار لمن سبق لهم الحصول على تراخيص، يعد أمرًا مقبولًا وسيمثل انتعاشة جديدة لسوق مواد البناء الذي يشهد حالة ركود منذ فترة.

وتابع الدسوقي، إن أعمال البناء لم تتوقف في المدن الجديدة ولا المجتمعات العمرانية الحديثة التي تنفذ في كافة أنحاء الدولة، منذ صدرو قرار إيقاف أعمال البناء في المدن والمحافظات، لذلك لم يتأثر قطاع مواد البناء بشكل كبير خلال الأشهر الماضية.

وتوقع الدسوقي أن تحدث انفراجة في مبيعات مواد البناء ورفع الركود عن القطاع، مع إصدار اشتراطات البناء الجديدة خلال الفترة المقبلة، بالإضافة إلى القرار الذي صدر اليوم باستئناف أعمال البناء من جديد في المدن بعد توقف دام لأشهر.

الحكومة: السماح باستئناف أعمال البناء لمن سبق لهم الحصول على رخصة بناء حتى 4 أدوار

 

وخلال ترأسه لاجتماع مجلس المحافظين اليوم، بحضور اللواء محمود شعراوى، وزير التنمية المحلية، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، كلف الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بأن تكون هناك فرق عمل تتبع المحافظين مباشرة، تقوم بجولة على اللجان المختصة في كل مكتب أو مركز تكنولوجي مختص بتلقي طلبات التصالح في مخالفات البناء.

كما كلف رئيس الوزراء خلال اجتماع اليوم بأن يتم السماح باستئناف أعمال البناء والتشطيب لمن سبق لهم الحصول على رخصة بناء، حتى 4 أدوار فقط، لحين إصدار إشتراطات البناء الجديدة.

ووجه مدبولي المحافظين بتطبيق كل التيسيرات التى تم الإعلان عنها، لافتًا إلى أن الكثير من الشكاوى ما زالت تصل إليه من مواطنين يشكون تعنت عدد من الموظفين تجاههم، أو عدم التطبيق للقرارات والتيسيرات التى تم الإعلان عنها.

ووجه مدبولى المحافظين قائلًا : “تابعوا بأنفسكم، والتعامل مع أي شكاوى من المواطنين المتقدمين للتصالح، ونحن نتابع الموقف على الأرض أولًا بأول، وهدفنا هو أن يتم غلق هذا الملف تمامًا، وقيام كل المخالفين بتقنين أوضاعهم”.

 

تابع مواقعنا