الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

من هو الشهيد محمد الحوفي الذي ثأرت “الداخلية” لاستشهاده اليوم؟

القاهرة 24
حوادث
الإثنين 28/سبتمبر/2020 - 02:30 م

أعلنت وزارة الداخلية مساء اليوم مقتل عنصرين إرهابيين من المتهمين في خلية الأميرية، واستشهاد المقدم محمد الحوفي في إبريل الماضي، بعد اشتباكات مسلحة بين قوات الأمن والعناصر الإرهابية.

صلاة الجنازة على الشهيد محمد الحوفي
صلاة الجنازة على الشهيد محمد الحوفي

والشهيد محمد فوزي الحوفي، هو أحد أفراد جهاز الأمن الوطني، مواليد البحيرة، تخرج في كلية الشرطة عام 2004، عمل بمباحث شرق القاهرة ثم بجهاز الأمن الوطني فرع القليوبية ثم فرع الأمن الوطني بالجيزة والقاهرة.

والده على المعاش وكان مدير عام التأمين الاجتماعي بدمنهور سابقًا، ووالدته وفاء محمد علي مهنا، موظفة بوزارة العدل سابقًا.

وكان الشهيد يقيم في مدينة 6 أكتوبر ولديه طفلتان مريم بعمر 7 سنوات، وخديجة بعمر سنتين، وزوجته حاصلة على ليسانس الحقوق.

وشارك الشهيد في مداهمة وكر المجموعة الإرهابية بمنطقة الأميرية، بعد رصد تخطيطهم لتنفيذ عملية إرهابية بالتزامن مع أعياد الأقباط. وتمكنت قوات مكافحة الإرهاب بوزارة الداخلية في إبريل الماضي، من السيطرة على واقعة تبادل إطلاق النيران بعد ساعات من الحادث، وعثرت أجهزة الأمن على أسلحة وكميات كبيرة من المواد المتفجرة بوكر العناصر الإرهابية.

وقالت إنه بناءً على التحريات التي أسفرت عن ارتياد عدد من الخارجين عن القانون إحدى الشقق السكنية بمنطقة الأميرية، تم استئذان السلطات المعنية وجهات التحقيق للتعامل الفوري وضبط المتهمين.

وأذاع التليفزيون المصري، أنذاك، لقطات من عملية تبادل إطلاق النيران أظهر خلالها تحذير قوات الشرطة للمواطنين في المنطقة من الاقتراب من النوافذ تفاديًا لإطلاق النيران.

وداهمت القوات الأمنية وكر العناصر الإرهابية في الأميرية، بناءً على التحريات التي أسفرت عن ارتياد عدد من الخارجين عن القانون على إحدى الشقق السكنية بمنطقة الأميرية، وتم استئذان السلطات المعنية وجهات التحقيق للتعامل الفورى وضبط المتهمين. وذكرت مصادر، أنه بمجرد التحرك بدأ المتهمون في إطلاق النار على قوات الشرطة، وعلى الفور تعاملت القوات مع الخارجين. واليوم ذكرت وزارة الداخلية في بيان لها: “في إطار جهود وزارة الداخلية لملاحقة العناصر الإرهابية الهاربة، فقد وردت معلومات لقطاع الأمن الوطني باختباء اثنين من تلك العناصر شديدة الخطورة بإحدى الشقق السكنية بمنطقة القلج بالقليوبية، واتخاذها وكرا للإعداد والتخطيط لإرتكاب عمليات عدائية خلال الفترة المقبلة”. وتابع البيان: “أكدت المعلومات أن المذكورين ضمن عناصر الخلية التكفيرية التي تم توجيه ضربة استباقية لها خلال شهر إبريل الماضي قبل تنفيذها عملیات إرهابية بالتزامن مع أعياد أبناء الطائفة المسيحية، وأسفر التعامل معها عن مصرع سبعة عناصر إرهابية واستشهاد المقدم محمد الحوفي بقطاع الأمن الوطني”.

تشييع جثمان الشهيد محمد الحوفي
تشييع جثمان الشهيد محمد الحوفي

وتم على الفور مداهمة تلك الشقة وأسفر التعامل عن مقتل العنصرين الإرهابيين وهما: حسام عبدربه علی کرکیت، مواليد 1978، وأحمد السيد البيومي إبراهيم، مواليد 1983، وعثر بحوزتهما على بندقية آلية، وطبنجة ماركة حلوان، وکمية من الطلقات مختلفة الأعيرة. وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وتوالي نيابة أمن الدولة العليا التحقيق.

شاهد.. إطلاق اسم الشهيد محمد الحوفي على مدرسة دمنهور العسكرية (صور)

انتصار السيسي تجري اتصالًا هاتفيًا بوالدة الشهيد محمد الحوفي لتقديم واجب العزاء

السيسي يقدم التعازي لأسرة الشهيد محمد الحوفي: الشرطة قادرة على مواجهة الإرهاب

تابع مواقعنا