الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نبيلة مكرم للشباب: “أنتم أولادنا.. والدولة لن تترككم”

القاهرة 24
سياسة
الإثنين 28/سبتمبر/2020 - 02:36 م

عقدت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، وزيرة الدولة للهجرة، عدة لقاءات مع شباب خاض تجربة الهجرة غير الشرعية في محافظة المنيا.

أجرت وزيرة الهجرة حوارا مع الشاب “محمود رضا سعد” من مركز العدوة محافظة المنيا، يدرس في الصف الثاني الثانوي، والذي أكد أنه كان يفكر في السفر لمساعدة أسرته، وكان هناك من أهالي قريته من خاضوا تجربة السفر وكان يرغب في السفر مثلهم، مضيفا إلى أن السلطات المصرية هي من أعادته وأنه كان يريد السفر دون علم أهله.

السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج

كما أجرت الوزيرة حوارا مع الفتاة “شيماء شكل، التي أوضحت أنها تتدرب على الطبخ، حيث التحقت بكلية السياحة والفنادق هي وشقيقتها وبدأت مشروعها بمطعم داخل نادي المحافظة وأخذت تدريب في ورش عمل بالقاهرة، والدتها كانت ترفض في البداية ولكن بعد ذلك كان هناك دعم كبير من أسرتها وأنها وجدت الدعم من المحافظة وقامت بتأسيس شركة للمطاعم وكانت تهتم بالشباب الصغير لمساعدتهم.

ووجهت السفيرة نبيلة مكرم رسالة للشاب “محمود رضا سعد”، قائلة: “أنتم أولادنا والدولة المصرية لن تترككم”، لافتة إلى أن مبادرة مراكب النجاة تم إطلاقها من أجل الحفاظ على كرامة المواطن المصري، فالإنسان المصري يأتي على رأس أولويات الحكومة.

السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج

فيما قدمت وزيرة الهجرة التحية للشابة “شيماء شكل”، مشيرة إلى أن السيدة الصعيدية قوية وصبورة، مشيرة إلى أهمية التعليم الفني وأهميته في نهوض الدول.

تابع مواقعنا