الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على نظام الثانوية العامة الجديد 2021 وأهم المواد وطريقة الامتحانات

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الإثنين 28/سبتمبر/2020 - 12:37 م

مازال أولياء الأمور في حالة بحث دائم، عن نظام الثانوية العامة الجديد للعام الدراسي 2020-2021، والذي من المقرر أن ينطلق الشهر المقبل مع بداية الدراسة، في سابقة جديدة لطلاب التابلت المدرسي، حيث يطمح أولياء الأمور والطلاب إلى معرفة كافة التفاصيل التي تخص النظام الجديد، سواءًا في الدراسة والمواد، وطرق الامتحانات وكيفية وضع الأسئلة، للاطمئنان على مستقبل أبنائهم.

وأعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، نظام الثانوية العامة الجديد بالتفصيل، حيث يستفيد الطلاب من الصف الأول وحتى الثالث الثانوي من وجود التابلت المنزلي، فيما سيتم تقييم الطلاب من خلال الامتحانات التي تقيس مستويات الفهم والتحصيل، والتصدي لظاهرة الغش.

ويستعرض موقع القاهرة 24، كافة تفاصيل نظام الثانوية العامة الجديد، وأهم الاختلافات في الدراسة والامتحانات، من خلال التقرير التالي:-

نظام الثانوية العامة الجديد

يعد العام المقبل، هو العام الأول في نظام الثانوية العامة الجديد 2020، والذي سيتم فيه للمرة الأولى توفير التابلت للطلاب من الصف الأول الثانوي وحتى الثالث الثانوي.

ووفقًا لما أعلنه الدكتور طارق شوقي، فإنه لا تغيير في مواد الدراسة لطلاب الشعبتين العلمية والأدبية العام المقبل، سوى تعريب مادة الجيولوجيا لطلاب المدارس التجريبية.

اقرأ أيضًا: نظام الثانوية العامة الجديد بالتفصيل 2020 ونصائح مهمة عليك معرفتها

ومن المقرر أن يكون هناك العديد من نماذج الامتحانات، ولن يكون هناك امتحان واحد لجميع الطلاب، ولكنه سيكون على نفس الدرجة من حيث السهولة أوالصعوبة لقياس فهم الطلاب، كما أن أداء الامتحان سيكون إلكترونيًا، ويتم تقسيم الطلاب لمجموعات، وتجرى الامتحانات لكل مجموعة على حدة.

امتحانات النظام الجديد في الثانوية العامة

ومن المقرر، أن يتم أداء امتحانات الثانوية العامة إلكترونيًا للمرة الأولى، على أن يتم تقسيم الطلاب في كل مادة إلى مجموعات، وتؤدي كل مجموعة امتحانها في أوقات مختلفة، بنظام “الكتاب المفتوح” الـ “open book، فيما يتم مراعاة مبدأ تكافؤ الفرص.

ووفقًا لما أعلنته الوزارة، فإن نظام الثانوية العامة الجديد 2020، سيتضمن وضع أربعة نماذج امتحانات عن طريق بنوك أسئلة، على أن يجري تفصيل الامتحان وتحديد درجة الصعوبة والسهولة إلكترونيًا.

كما تقرر إتاحة فرصة أخرى أمام الطلاب لتحسين درجاتهم تحت مسمى “امتحان إضافي للتحسين” ويتم إجراءه في شهر في أغسطس، مؤكدًا أنه سيتم احتساب نتيجة المجموع الأعلي للطالب.

تابع مواقعنا