• بحث عن
  • البريد تمنع تداول الأموال والشيكات عبر الطرود بدءاً من اليوم

    شيماء شلبي

    قالت الهيئة القومية للبريد، إنه بدءاً من اليوم الثلاثاء سيتم حظر تداول “الأموال والشيكات والأدوات القابلة للتداول” داخل الطرود والبعائث البريدية سواء في حالة الارسال او الاستقبال.

    وأكدت الهيئة ان الاجراء الجديد يأتي مطابقا للقرار الوزاري رقم 749 لسنة 2020 بشأن امتثال الهيئة القومية للبريد الكامل للتشريعات الوطنية الخاصة بمكافحة جرائم غسل الاموال وتمويل الارهاب.

    وبحسب شريف فاروق رئيس مجلس ادارة الهيئة القومية للبريد فأن قرار حظر تداول “الأموال والشيكات والأدوات القابلة للتداول” عبر الطرود والبعائث البريدية اجراء تنظيمي يهدف الى الامتثال للتشريعات الوطنية الخاصة بمكافحة جرائم غسل الاموال وتمويل الارهاب وينظم عمليه ارسال واستقبال الطرود والبعائث البريدية.

    وكانت الهيئة قد وقعت أول امس، مذكرة تفاهم مع بنك “أبو ظبي الأول مصر” في مجال تنظيم الخدمات المالية، يتيح للهيئة تقديم خدمة صرف تحويلات المصريين العاملين بالخارج عبر فروع البريد المصري التي تصل إلى 4000 فرع منتشرة في جميع انحاء الجمهورية، بالتعاون مع “بنك أبو ظبي الأول مصر” عبر شبكة التحويلات الإلكترونية الخاصة بشركة بنوك مصر.

    ويتيح أيضا خدمة التحصيل والإخطار من صرف المستحقات المالية لعملاء البنك عن طريق بطاقات الدفع الإلكتروني للبريد المصري، وكذلك تحصيل مستحقات الأفراد التي تمتد إلى تحصيل أقساط التسهيلات ومدفوعات البطاقات الائتمانية، وذلك من خلال إتاحة فروع الهيئة المنتشرة في جميع انحاء الجمهورية لتقديم هذه الخدمات.

    البريد وبنك أبو ظبي الأول يتعاونان في مجال تنظيم الخدمات المالية وصرف تحويلات المصريين بالخارج

    وزير المالية يحظر إدخال النقد المصري والأجنبي والأوراق القابلة للتداول عبر الطرود البريدية

     

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق