• بحث عن
  • التلفزيون الكويتي يقطع برامجه بشكل مفاجئ ويبث آيات من القرآن بعد أنباء وفاة أمير البلاد

    قطع التليفزيون الكويتي برامجه بشكل مفاجئ ليبث آيات من القرآن الكريم، بالتزامن مع أنباء تٌشير إلى وفاة الشيخ صباح الأحمد، أمير الكويت.

    وفي وقت سابق، علقت الحكومة الكويتية على الأنباء التي تم تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، والتي تفيد وفاة أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الصباح.

    وقال طارق المزرم، الناطق باسم الحكومة الكويتية، إن تلك الأنباء عارية تمامًا من الصحية، داعيًا لأخذ المعلومات من مصادرها الرسمية.

    ودعا الناطق باسم الحكومة في الكويت، لعدم الالتفات لما يثار على مواقع التواصل من أنباء غير صحيحة.

    وفي وقت سابق، منح الرئيس الأميركي دونالد ترمب، وسام الاستحقاق العسكري برتبة قائد أعلى، للشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت، في مراسم أُقيمت في المكتب البيضاوي في البيت الأبيض، الشهر الجاري.

    السيسي يجري اتصالًا هاتفيًا بولي العهد الكويتي للاطمئنان على صحة أمير الكويت

     

    وقال الشيخ علي جراح الصباح وزير شؤون الديوان الأميري، إن هذا التكريم من الرئيس ترامب يأتي اعترافًا بالجهود العظيمة والدؤوبة والدور الكبير الذي يقوده أمير الكويت في المنطقة والعالم، وتتويجًا لعلاقات الشراكة التاريخية والمتميزة بين الكويت والولايات المتحدة التي امتدت على مدى عقود، وتزامناً مع قرب حلول الذكرى الستين لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

    ومثل أمير الكويت في مراسم تسلم وسام الاستحقاق الشيخ ناصر صباح الأحمد الجابر الصباح، حيث تسلم الوسام من الرئيس الأميركي.

    ويعد وسام الاستحقاق العسكري برتبة قائد أعلى من أرفع الأوسمة العسكرية التي قلّما يمنحها الرئيس الأميركي لقادة الدول الحليفة خلال فترات تاريخية بحيث حصل عليه أحد عشر رئيس دولة فقط وتم منح آخر وسام في عام 1991.

    ويتلقى أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح العلاج بالولايات المتحدة، وأفاد الديوان الأميري بأن الوضع الصحي لأمير البلاد مطمئن.

     

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق