الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“الثقافة” تعلق الأنشطة والفاعليات حدادًا على أمير الكويت الشيخ جابر الأحمد

القاهرة 24
فن
الثلاثاء 29/سبتمبر/2020 - 06:22 م

تنفيذًا لقرار الدولة المصرية بإعلان الحداد العام حزنًا على رحيل الشيخ جابر الأحمد الصباح أمير دولة الكويت قررت وزارة الثقافة تعليق كافة الأنشطة والفعاليات لمدة ثلاثة أيام حتى غروب شمس الخميس الأول من أكتوبر.

وتقدم الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بالأصالة عن نفسه، وبالنيابة عن أعضاء مجلس الوزراء المصري، بخالص العزاء إلى الشعب الكويتي الشقيق، وإلى الأمتين العربية والإسلامية، في وفاة الأمير صباح الأحمد، رحمه الله.

وقال مدبولي: “سنظل نتذكر بكل الود والعرفان، مآثر الفقيد الكريم، وحياته التب كرسها بكل إخلاص وتفان في خدمة شعبه، وفي دعم قضايا الأمتين العربية الإسلامية، لقد فقدنا اليوم زعيمًا ورجل دولة سيخلد التاريخ اسمه بأحرف من نور، وستظل مواقفه المشرفة تتناقلها الأجيال، لم يدخر جهدًا في سبيل رفعة شأن بلاده، ولم يتوان يومًا عن مساندة ودعم أمته، وأسهم بحكمته وحنكته ونفاذ بصيرته في حل الخلافات، وتقريب وجهات النظر بين الجميع”.

وجدد مجلس الوزراء الإعراب عن خالص مواساته للشعب الكويتي الشقيق، وإلى أسرة الفقيد الكبير، في مصابهم الجلل، داعين المولى أن يتغمده بواسع رحمته، وأن يدخله فسيح جناته، وأن يحفظ الكويت الشقيقة ويوفق شعبها على طريق الخير والرخاء.

السيسي وأمير الكويت الراحل.. سنوات من العلاقات السياسية اتسمت بـ”الأخوية”

“فقدنا زعيمًا ورجل دولة”.. مجلس الوزراء ينعى أمير الكويت الراحل

تابع مواقعنا