الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أبرزهم أحلام وشيرين ونانسي عجرم.. نجوم الفن ينعون أمير الكويت صباح الأحمد (صور)

القاهرة 24
فن
الثلاثاء 29/سبتمبر/2020 - 06:35 م

وقع نبأ وفاة الشيخ صباح الأحمد أمير الكويت كالصاعقة على قلوب محبيه، والمواطنين في الوطن العربي، وأعلنت الكويت رسميًا النبأ من خلال قطع التلفزيون الكويتي جميع برامجه، ونعاه العديد من نجوم الفن في الوطن العربي.

وعبّرت الفنانة الإماراتية أحلام عن حزنها الشديد لرحيل الشيخ، من خلال تغييرها الصورة الشخصية لحسابها على موقع التغريدات القصيرة “تويتر”، ونعته أيضًا، من خلال نشر عدة صور له، وعلقت قائلةً: “عظم الله أجرنا فيك شيخنا وأبونا الغالي وعظم الله أجركم يا أهلي يا أهل الكويت، اللهم إنا نستودعك الكويت فاحفظها”.

نعي أحلام
نعي أحلام

ونشرت رزان صورة للشيخ، عبر حسابها الشخصي على موقع “تويتر”، وكتبت: “إنا لله وإنا إليه راجعون، خالص العزاء لكويت، وأهل الكويت في وفاة أمير الإنسانية الشيخ صباح الأحمد الصباح، رحمة الله وأسكنه فسيح جناته”.

نعي رزان مغربي
نعي رزان مغربي

ونعت الفنانة شيريهان الأمير، من خلال نشرها صورة له عبر حسابها الشخصي على “تويتر”، وكتبت: “رحمة الله تعالى في أمير لقب بقائد للعمل الإنساني وسميت دولته العظيمة مركزًا للعمل الإنساني، عظم الله دولة الكويت حكومة وشعبًا بوفاة الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، أسأل الله العظيم أن يرحمه ويسكنه فسيح جناته وإنا لله وإنا إليه راجعون”.

نعي شيريهان
نعي شيريهان

وكتب صابر الرباعي عبر “تويتر”، “وداعًا أمير الكويت أدعو الله أن يتغمدك برحمته الواسعة ويرزق شعب الكويت وحكومته وكل الأسرة الحاكمة الصبر والسلوان وإنا لله وإنا إليه راجعون”.

نعي صابر الرباعي
نعي صابر الرباعي

وأعربت لطيفة عن حزنها الشديد، فكتبت عبر “تويتر”: “كان زعيمًا” وإنسانًا كان محبًا ومعطاءً، لم يختلف اثنان على حبه، أعزي أهلي في الكويت أعزي شعب الكويت وكل الأمة العربية وكل العالم في وفاة الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير الكويت”.

نعي لطيفة
نعي لطيفة

وكتبت الفنانة اللبنانية مايا دياب عبر “تويتر”: “أحر التعازي للشعب الكويتي الغالي على قلبي المحب للجميع برحيل الشيخ صباح الأحمد الصباح الكبير بعطائه ومحبته غير المحدودة، الله يرحمه”.

“فقدنا زعيمًا ورجل دولة”.. مجلس الوزراء ينعى أمير الكويت الراحل

نعي مايا دياب
نعي مايا دياب

وقالت نانسي بكل حزن، عبر “تويتر”: “الكويت خسرت اليوم حاكم استثنائي رح يترك أثر كتير كبير، أمير الإنسانية الشيخ صباح الأحمد الصباح، تعازينا لأهلنا بالكويت قلوبنا معكن”.

نعي نانسي عجرم
نعي نانسي عجرم

ونعت شيرين عبد الوهاب الشيخ، وكتبت عبر “تويتر”: “إنا لله وإنا إليه راجعون، البقاء لله في سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد الصباح، ربنا يرحمه ويصبر أهلنا وحبايبنا في الكويت الشقيق”.

نعي شيرين عبد الوهاب
نعي شيرين عبد الوهاب

ونشر الفنان المغربي سعد لمجرد صورة للشيخ عبر حسابه الشخصي على موقع تبادل الصور والفيديوهات القصيرة “انستجرام”، وكتب: “رحم الله الشيخ صباح وأسكنه الجنة، تعازينا ومواساتنا لشعب الكويت الشقيق”.

السيسي وأمير الكويت الراحل.. سنوات من العلاقات السياسية اتسمت بـ”الأخوية”

نعي سعد لمجرد
نعي سعد لمجرد
نعي رانيا يوسف
نعي رانيا يوسف
تابع مواقعنا