الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على أسعار السلع في مبادرة ميغلاش عليك

القاهرة 24
كايرو لايت
الثلاثاء 29/سبتمبر/2020 - 11:36 م

أطلقت الحكومة المصرية في شهر أغسطس الماضي، مبادرة لدعم المستهلك المصري وتشجيع الصناعة المحلية ودفع حركة السوق، تحت عنوان “ميغلاش عليك” والتي تشارك فيها عدة جهات من سلاسل المولات الكبيرة والمحلات المختلفة والمصانع بمنتجات محلية أو على أقل تقدير 25% من مكونات المنتج محلية، كشرط للمشاركة في المبادرة، وتوفر تسهيلات في السداد وتخفيضات للمصريين بنسبة تصل إلى 30% ونستعرض في هذا التقرير كافة التفاصيل وأسعار السلع في مبادرة ميغلاش عليك.

أسعار السلع في مبادرة ميغلاش عليك

ويمكن معرفة أسعار السلع في مبادرة ميغلاش عليك لجميع السلع المشاركة في كافة الأصناف من أجهزة منزلية أو أثاث أو أدوات صحية أو كهرباء وإضاءة أو إلكترونيات أو مواد كيميائية أو أية أصناف أخرى من خلال الموقع الإلكتروني للمبادرة والذي يعرض جميع السلع الموجودة في المبادرة وأسعارها.

ورابط موقع مبادرة ميغلاش عليك هو: http://www.mobadra.gov.eg/

هدف مبادرة ميغلاش عليك

المبادرة تهدف المبادرة إلى تخفيف الأعباء المعيشية على الموطن المصري وتشجيع المنتج المحلى ضمن خطة الدولة لمواجهة تداعيات فيروس كورونا المستجد، والتي تسبب في ركود السوق وانخفاض حركة البيع والشراء، وهدف المبادرة هو تشجيع المواطنين باختلافق دراتهم المالية وشرائحهم الاجتماعية على تحفيز الاستهلاك كمكون أساسي من مكونات نمو الناتج المحلي الإجمالي بمبلغ لا يقل عن 125 مليار جنيه.

دعم المواطنين في مبادرة ميغلاش عليك

فضلًا عن الانخفاض في أسعار السلع في مبادرة ميغلاش عليك فإن الحكومة المصرية مبلغ 12.25 مليار جنيه من الخزانة العامة للدولة كدعم للمواطن بمبلغ 200 جنيه لكل فرد بالبطاقات التموينية وبحد أقصى 1000 جنيه للبطاقة.

ومن أهداف المبادرة تشجيع المصانع على زيادة الإنتاج وتشغيل خطوط الانتاج بالطاقة القصوى لها وزيادة فرص العمل، بجانب زيادة كميات السلع المباعة من خلال المحال التجارية والسلاسل التجارية، فضلًا عن تعميق الشمول المالي.

تخفيضات أسعار السلع في مبادرة ميغلاش عليك

وتصل التخفيضات في أسعار السلع في مبادرة ميغلاش عليك إلى نحو 30% بشكل إجمالي منها التزام من المحال والسلال التجارية والمصانع بتخفيض لجميع المواطنين بنسب تصل إلى 20%، بالإضافة إلى التزام وزارة المالية بإتاحة خصم إضافي على سعر نفس السلعة بنسبة 10% إضافية، وتقديم دعم المواطنين على البطاقات التموينية بإجمالي مبلغ يتخطى 12 مليار جنيه.

ولكل من لديه بطاقة تموينية يمكنه شراء السلع مخصوم منها 30% وتقدم نسبة الخصم 10% الإضافية من وزارة المالية إلى أصحاب البطاقات التموينية فقط حوالى 22 مليون بطاقة لعدد أكثر من 64 مليون فرد.

تابع مواقعنا