الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس الوزراء: كفانا إهدارًا واستنزافًا لموارد الدولة بالبناء غير المُخطط

القاهرة 24
سياسة
الثلاثاء 29/سبتمبر/2020 - 03:09 م

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، أن الظاهرة البناء العشوائي تتصدى لها الدولة بطريقة حاسمة، وفتحت باب التصالح في مخالفات البناء لتقنين أوضاع المواطنين

وأشار مدوبلي، خلال تصريحات تليفزيونية، إلى أنه شدد على المحافظين المنع التام والبات لأي نمو آخر غير مُخطط، متابعًا: “كفانا إهدار واستنزاف لموارد الدولة والمنتج الذي يخرج غير سليم”.

وفي وقت سابق، تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، خلال زيارته لمحافظة كفر الشيخ، يرافقه عدد من الوزراء، ومحافظ كفر الشيخ، ونائبه، المرحلة الأولى من مشروع تنفيذ طريق مزدوج يربط بين مدينتي كفر الشيخ ودسوق، والتي يبلغ طولها 10كم.

رئيس الوزراء يطالب بتصور كامل لقاطني عشوائيات كفر الشيخ ونقلهم لمساكن بديلة

 

وخلال التفقد، أشار المهندس كامل الوزير، وزير النقل، إلى أن القيمة التعاقدية للمشروع تبلغ 1.1 مليار جنيه، موضحاً أن نسبة تنفيذ المشروع وصلت حتى الآن إلى 48 %، ومن المقرر الانتهاء منه في يوليو 2021، مضيفاً أنه تم التوجيه أمس بإضافة 500 م للطريق، بما يسمح باستكمال الطريق الذى ينتهى عند أرض زراعية، وذلك للسماح بالدخول إلى مدينة دسوق، وكذا مدينة قلين.

وفى هذا الصدد، أكد رئيس الوزراء أهمية الانتهاء من كافة الأعمال الخاصة بالطريق وفقاً للتوقيتات الزمنية المحددة، وذلك لسرعة دخول هذا الطريق المهم الخدمة، حيث إنه يربط بين مدينتى كفر الشيخ ودسوق، ويُعد محورا حيويا.

تابع مواقعنا