الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

شيخ الأزهر ينعى الشيخ صباح الأحمد الجابر: “أمير الإنسانية”

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الثلاثاء 29/سبتمبر/2020 - 04:56 م

نعى الأزهر الشريف وإمامه الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت، الذي وافته المنية، اليوم الثلاثاء.

وأكد شيخ الأزهر أن التاريخ شاهد على أن صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، كان قائدًا حكيمًا ومخلصًا وداعيًا وراعيًا للسلام والحوار بين الناس ودائم العمل على نهضة بلاده، وخدمة قضايا الأمتين العربية والإسلامية، فاستحق بجدارة أن يلقب بـ”أمير الإنسانية”.

ولا يسَعُ الأزهر الشريف في هذا المُصاب الجلل إلا أن يعرب عن خالص التعازي والمواساة للأمتين العربية والإسلامية ولدولة الكويت حكومة وشعبًا، داعيًا المولى -عز وجل- أن يسكن المغفور له بإذن الله فسيح جناته وأن يلهم أهله وذويه وكل محبيه الصبر والسُّلوان و(إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ).

السيسي ينعى أمير الكويت: كان قائدًا حكيمًا كرّس حياته في خدمة شعبه وأمته والإنسانية

 

وفي سياق متصل، أعلنت مصر الحداد، بعد وفاة الشيخ صباح الأحمد جابر، أمير الكويت، بعد رحلة علاجية طويلة في الولايات المتحدة الأمريكية.

وقالت رئاسة الجمهورية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بإعلان حالة الحداد العام في جميع أنحاء جمهورية مصر العربية لمدة ثلاثة أيام، وذلك لوفاة المغفور له سمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت، اعتبارًا من اليوم الثلاثاء 29 سبتمبر وحتى يوم الخميس الموافق الأول من أكتوبر 2020.

تابع مواقعنا