الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

غادة والي تهنئ مصر لاستضافة منظمة تنمية المرأة التابعة لمنظمة المؤتمر الإسلامي

القاهرة 24
كايرو لايت
الثلاثاء 29/سبتمبر/2020 - 10:10 ص

استقبلت الدكتورة مايا مرسي، رئيسة المجلس القومي للمرأة، بمقر المجلس بالقاهرة السيدة غادة، والي وكيل الأمين العام للأمم المتحدة والمدير التنفيذي لمكتب الأمم المتحدة للمخدرات والجريمة في أول زيارة لها بعد توليها المنصب الأممي.

وشارك في اللقاء السفير، الدكتور أحمد إيهاب جمال الدين، مساعد وزير الخارجية، لحقوق الإنسان والمسائل الإنسانية والاجتماعية الدولية، والسيدة كريستينا البرتين ممثلة المكتب الإقليمي لمنظمة unodc لمنطقه الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

مايا مرسي وغادة والي
مايا مرسي وغادة والي

تناول الاجتماع بحث سبل التعاون المشترك لدعم المرأة في مجالات الحماية من العنف، ونُظم العدالة الجنائية، ودور المرأة في حماية الأسرة من مخاطر التطرف، بالإضافة إلى دورها الهام فى مكافحة الفساد. وفي البداية رحبت الدكتوره مايا مرسي بالسيدة غادة والي في أول زيارة لها للمجلس بعد توليها منصبها الجديد، معربة عن سعادتها بالتعاون القائم بين الجانبين في مختلف المجالات، موجهة الشكر للدكتورة غادة والي على مساندتها الدائمه لجهود المجلس للنهوض بالمرأة المصرية وتحسين أوضاعها وتذليل كافة التحديات امامها، متطلعة لمزيد من التعاون المثمر في المستقبل القريب.

غادة والي ورئيس “فيفا” يوقعان اتفاقية شراكة لمحاربة الفساد في كرة القدم (صور)

 

ومن جانبها هنأت غادة والي المجلس القومي للمرأة ووزارة الخارجية المصرية علي جهود انشاء منظمة تنمية المرأة التابعة لمنظمة المؤتمر الاسلامي ودخول النظام الأساسي حيز النفاذ وبدء المنظمة عملها واستضافة مصر مقرها الدائم وأكدت علي تقديم كل سبل الدعم و التعاون في مجال صياغة السياسات الداعمة للمرأة من اجل حمايتها ودمجها في برامج التنمية وذلك في مجالات العمل المشتركة.

غادة والي ومايا مرسي
غادة والي ومايا مرسي

وأشار السفير أحمد ايهاب جمال الدين الى الجهود الحثيثة التي تمت على مدار عام ونصف حتى تخرج المنظمه إلى النور، مشيرا إلى أن إنشاء منظمة تنمية المرأة جاء نتيجة جهود مصر بالتعاون مع الدول الأعضاء الأخرى في منظمة التعاون الإسلامي لإنشاء إطار شامل لتعزيز وتحسين وضع المرأة وتطورها في الدول الأعضاء في المنظمة.

تابع مواقعنا