الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تأكيدًا لـ”القاهرة 24″.. خطأ كتابي وراء استبعاد قائمة التيار المدني لشرق الدلتا

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 29/سبتمبر/2020 - 11:15 ص

استبعدت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم لاشين، نائب رئيس محكمة النقض، قائمة التيار المدني لشرق الدلتا بسبب خطأ كتابي، تأكيدًا لـ”القاهرة 24″ يوم السبت الماضي والذي نشر بعنوان “بسبب خطأ تنظيمي.. قائمة التيار المدني لشرق الدلتا مهددة بعدم خوض الانتخابات”.

ونشر “القاهرة 24” على صورة من كشوفات القائمة، مدونا في آخرها توقيع رئيس المحكمة بكتابة كل مرشح خوضه الانتخابات عن أي محافظة، وبعد الانتهاء من كتابة المحافظات، عثرت “القاهرة 24” على صور أخرى وظهر فيها أن محافظة الإسماعيلية يخوض بها الانتخابات 3 مرشحين فقط بدلاً من 4، ومحافظة الشرقية يخوض الانتخابات 22 مرشحاً بدلاً من 21، وذلك بما يخالف القانون، وأكدت استبعادهم بسبب الخطأ الكتابي.

بسبب خطأ تنظيمي.. قائمة التيار المدني لشرق الدلتا مهددة بعدم خوض الانتخابات (خاص)

فيما قالت نادية بدران أحد مرشحات قائمة التيار المدني، أنها مواليد محافظة الشرقية، ولكنها مقيمة في محافظة الإسماعيلية، وصوتها الانتخابي في محافظة الإسماعيلية، الا أنها فوجئت أنها مقيدة في كشوف القائمة أنها مرشحة عن محافظة الشرقية وليس الإسماعيلية، وأوضحت أنها وأعضاء القائمة سيقدمون طعوناً لمعرفة سبب الاستبعاد وتصحيحه.

يذكر أنه تم استبعاد قوائم “التيار الوطني المصري – تحالف المستقلين – تحيا مصر” من خوض غمار الانتخابات، فيما أعلنت الهيئة الوطنية عن بدء الطعن على الكشوف المُعلن عنها أمام محكمة القضاء الإداري، وذلك لمدة ثلاثة أيام تبدأ من الأربعاء المُقبل وحتى يوم الجمعة، على أن تُعلن القائمة النهائية للمرشحين يوم الإثنين المُقبل.

ومن المفترض أن تتكون القائمة من 21 مرشحا عن محافظة الشرقية، و6 عن محافظة دمياط، و2 عن محافظة بورسعيد، و4 عن محافظة الإسماعلية، و2 عن محافظة السويس، و5 عن محافظة شمال سيناء، و2 عن محافظة جنوب سيناء، وتضم 3 مترشحين من المسيحيين ومترشحان من العمال والفلاحين ومترشحان من الشباب ومترشح من ذوي الإعاقة وآخر من المصريين في الخارج، على أن يكون من بين أصحاب هذه الصفات أو غيرهم 21 امرأة على الأقل.

تابع مواقعنا