• بحث عن
  • رئيس أرمينيا يناشد السيسي التدخل السريع لوقف إراقة الدماء في “قره باغ”

    ناشد الرئيس الأرمني، أرمين سركيسيان، اليوم الأربعاء، الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، استخدام نفوذه على الصعيد الدولي؛ لوقف القتال بين بلاده وأذربيجان في منطقة قره باغ. كما توجه بالمناشدة نفسها إلى العاهل الأردني، عبد الله الثاني.

    وكشف مكتب الرئيس الأرمني، أن سركيسيان توجه برسالة إلى الرئيس المصري عبد الفتاح السياسي، شدد فيها على غياب أي حل عسكري في قره باغ، لافتًا إلى ضرورة تسوية الخلاف عبر التفاوض السلمي حصرًا، داعيًا نظيره المصري إلى استخدام اتصالاته ومن أجل وقف إراقة الدماء في أسرع وقت ممكن.

    كما بعث الرئيس الأرمني، برسالة أخرى إلى العاهل الأردني عبد الله الثاني، قائلًا: “يؤلمني أن أخبركم أن أذربيجان شنت هجوما جديدا على جمهورية أرتساخ (أي جمهورية قره باغ المعلنة من جانب واحد) وأصبح المدنيون خاصة في مرمى نيرانها، وقد سقط عشرات القتلى والجرحى بين المدنيين والعسكريين من كلا الجانبين وأنا أكتب هذه الرسالة”.

    ولفت سركيسيان، إلى أن حكومة أذربيجان أعلنت مرارًا خلال الأشهر الماضية سعيها إلى حسم النزاع عسكريًا، مناشدًا عبد الله الثاني الاستفادة من اتصالاته وسمعته أيضا على الساحة الدولية من أجل وضع حد لسفك الدماء ومعاناة الناس فورًا.

    سفير أرمينيا بروسيا: تركيا أرسلت 4 آلاف مسلح من الشمال السوري إلى أذربيجان

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق