• بحث عن
  • طارق شوقي: فلسفة التعليم الجديدة تعتمد على الطالب ودور الأسرة

    السيد موسى

    قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن مديري المدارس يضعون جداول حضور الطلبة وفق رؤيتهم لتطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

    وأضاف “شوقي” خلال حوار مع قناة “إكسترا نيوز”، أن الفلسفة الجديدة للتعليم ترتكز على الطالب وألا يكون سلبي ويحفظ فقط، بل تقتضي الأبحاث أن يقوم بالجهد ويتعلم من خلال تلك المرحلة، ووضعت دور كبير على الأسرة، مبينًا أن التعليم ينبع من الرغبة.

    وأشار وزير التعليم، إلى أن دور المعلم اختلف لدور التوجيه، موضحًا أن الوزارة تفكر دائمًا في الطلاب غير القادرين ماديًا وتوفير كافة الأدوات لتقديم خدمات تعليمية مميزة لهم من خلال المنصات التعليمية والحضور بالمدارس.

    “التعليم” تعلن ضوابط الدراسة داخل المدارس في العام الجديد

    وقال “شوقي”، إن القنوات التعليمية تحتوى على جميع المناهج التى تضاف لمجموع الطالب مع بداية العام الدراسى الجديد، متابعًا: “لو الطالب مش عايز ينزل من البيت هيلاقى كل المواد موجودة بجودة عالية لأنه يشارك فيها أفضل المعلمين”.

    وتابع: “هناك أقاويل حول عودة كورونا، ونفكر فى أسوأ السيناريوهات وهيتم بناء القنوات لتصل إلى كل الطلاب بشكل مجانى مع بناء المنصات الإلكترونية بالمواد ومن ثم توفير مصادر متعددة والتواجد فى المدرسة مهم جدا”.

    وأوضح، أن هناك 23 مليون طالب نريد إعادة توزيعهم بشكل جيد ومتباعد، ثم يتم استغلال الوقت والأيام بشكل كبير، ويتم إرسال أفكار إلى مدراء المدارس لتصميم جداول لحضور الطلاب بشكل متباعد، وهذه الفلسفة التى تضمن تطبيق الاجراءات الاحترازية تطبق على جميع نوعيات المدارس.

    “التعليم” تعلن ضوابط مجموعات التقوية للعام الدراسي 2021- 2020 (صور)

     

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق