الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

كل ما تريد معرفته عن أخبار تراخيص البناء وموعد عودتها بعد توقف البناء إصدارها 6 أشهر

القاهرة 24
كايرو لايت
الأربعاء 30/سبتمبر/2020 - 11:19 ص

لا يزال بحث العديد من المواطنين متواصلًا، عن أخبار تراخيص البناء بعد الأنباء عن عودتها بعد توجيهات الرئيس السيسي، والتي تمثل متنفسًا كبيرًا لقطاع كبير من المصريين سواءً من أصحاب المباني، أو العاملين في مجالات البناء والتشييد المختلفة، سواءً عمالة المصانع أو أصحاب الحرف المتضررين منذ قرار توقفها في يونيو الماضي بقرار امتد لستة أشهر، بأضرار بالغة.

بحث المواطنين جاء بعد توجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسي يوم الأحد الماضي خلل افتتاحه عددًا من المشروعات القومية بالقاهرة، حيث أكدت المصادر ، أنه أصدر عدة قرارات مهمة، منها عودة تراخيص البناء، وذلك بعد إيقافها بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد، والحملات التى تقوم بها الدولة على مخالفات البناء.

ويستعرض موقع “القاهرة 24″، آخر أخبار تراخيص البناء، وموعد عودة تراخيص البناء بشكل جزئي، على النحو الذي حدده مجلس الوزراء، بعد توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بعودتها، وذلك من خلال التقرير التالي:-

أخبار تراخيص البناء

على الفور وعقب توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بدأ مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، في تنفيذ إجراءات عودة تراخيص المباني، خاصة بعدما أكد الرئيس أنه لا مساس بمحدودي الدخل ولا سيما في قانون التصالح لمخالفات البناء، في ظل الأزمة الذي عانى منها المصريون بسبب تفشي فيروس كورونا، موجهًا بمواصلة صرف منحة العمالة غير المنتظمة حتى نهاية العام الجاري.

ومن المنتظر أن يتم عقد اجتماع بين الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، واللجنة المعنية بوضع الاشتراطات التخطيطية للبناء خلال الأيام القليلة القادمة، للتمهيد لإعلان الاشتراطات الخاصة بالبناء، بعد قرار وقف تراخيص البناء لمدة 6 أشهر.

اقرأ أيضًا: عاجل.. السيسي يوجه بإعادة إصدار تراخيص البناء

بعض المصادر داخل مجلس الوزراء، اكدت أنه سيتم الإعلان عن بعض الاشتراطات، والتي ستتضمن اشتراطات خاصة بالريف أيضًا، والتي تهدف لوقف البناء العشوائي والاستنزاف للأراضي الزراعية، وعدم التعدي على أملاك الدولة.

عودة تراخيص البناء

في السياق ذاته، أكد المستشار نادر سعد، متحدث مجلس الوزراء، أن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، اجتمع بالمحافظين، لتنفيذ التوجيهات الرئيس السيسي، لإعادة البناء جزئيا، موضحًا أن كل من صدر له قرار للبناء ومتوقف سيسمح له بالاستكمال.

وأشار المستشار نادر سعد، إلى أن قرار رئيس الوزارء مصطفى مدبولي، يخص التراخيص التي كانت صادرة وتوقف أصحابها عن البناء بسبب القرار السابق الصادر في شهر يونيو، لافتًا إلى أن البناء في الوقت الحالي حتى الدور الرابع فقط.

تابع مواقعنا