الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أول تعليق لوزير التعليم بشأن واقعة التعدي على ابنة أستاذ جامعي بإحدى مدارس العجوزة وخلع حجابها

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأربعاء 30/سبتمبر/2020 - 05:53 م

حرض الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم والتعليم الفني، على تقديم الاعتذار للدكتور محمد كمال، الأستاذ الجامعي بجامعة كفر الشيخ، وذلك بعد الاعتداء على ابنته في مدرسة جمال عبد الناصر في منطقة العجوزة.

وعلق “شوقي”، على الاستغاثة التي كتبها الأستاذ الجامعي عبر حسابه على “فيس بوك”، بقوله: “سوف نحقق في الأمر على الفور يا دكتور محمد، مع اعتذاري للابنة العزيزة”.

أستاذ جامعي يحرر محضرًا ضد مسؤولي مدرسة بالعجوزة بعد الاعتداء على بناته: “حقهم هييجي بالقانون”

وفي وقت سابق، أعرب الدكتور محمد كمال، الأستاذ بجامعة كفر الشيخ، عن غضبه الشديد جراء ما حدث من مدير مدرسة جمال عبد الناصر بنات بالعجوزة، ومدرسات غرفة الملابس بالمدرسة، بعد الاعتداء على بناته في المدرسة وخلع حجاب ابنته الكبيرة، والتي ستلتحق بكلية طب.

وقال “كمال” في تصريحاته لـ”القاهرة 24″، أنه موجود الآن في القسم لتحرير محضر ضد المدرسات اللاتي اعتدين على ابنته، ومدير المدرسة الذي قال لها: “عادي يزعقوا فيكي وتديكي بالجزمة كمان”.

وكشف الأستاذ بجامعة كفر الشيخ، تفاصيل ما حدث مع بناته بالمدرسة، مشيرًا إلى أن ابنته الكبيرة، كانت في الثانوية العامة 2020 من طالبات المدرسة، وذهبت لسحب أوراقها، في الوقت ذاته شقيقتها الصغيرة تنهي أوراق التحويل للمدرسة كطالبة جديدة عليها.

المذكرة المقدمة لمديرية التعليم
المذكرة المقدمة لمديرية التعليم

وأشار “كمال”، إلى أن بناته فوجئن برد فعل غريب من مدرسات الملابس، واللائي اعتدين على بناته، وقامت بخلع الحجاب عن ابنته الكبيرة، الطالبة بأولى “طب”، فضلًا عن كسر هاتفها المحمول، مشيرًا إلى أنه قام بتقديم مذكرة لمديرية التعليم في الجيزة، وكذلك الإدارة التعليمية في الدقي.

وأوضح، مديرية التعليم بالجيزة، والإدارة التعليمية في الدقي، قام كلٌّ منهما على حدة بتحويل الأمر إلى التحقيق، قائلًا: “بعد الاعتداء على ابنتي من المدرسات بنتي راحت تشتكي لمدير المدرسة، فقالها وشك مش عليه أثر الضرب”، لترد عليه الطالبة: “هو كان المفروض تضربني على وشي؟!”، ليجيب: “وتديكي بالجزمة كمان”.

وطالب الدكتور محمد كمال، الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، سرعة التحرك في الأمر والتدخل للحصول على حق ابنته، مشيرًا إلى أنه حتى الآن لا يوجد قرار فعلي، ولم يتواصل معه أحد من الوزارة، وأن كل ما تم أنه تلقى وعودًا من مديري الإدارت التعليمية بالتحقيق في الأمر.

مذكرة ضد مدير مدرسة جمال عبد الناصر بعد الاعتداء على طالبات وخلع حجابهم

تابع مواقعنا