الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“استئناف القاهرة” تفوض رئيسها في اتخاذ قرارات توزيع العمل القضائي (صور)

القاهرة 24
حوادث
الأربعاء 30/سبتمبر/2020 - 04:36 م

عقدت محكمة استئناف القاهرة، برئاسة المستشار عبده عطية الأودن، رئيس المحكمة عضو مجلس القضاء الأعلى، الجمعية العمومية للمحكمة، بحضور عدد كبير من القضاة، والمستشار محمد رمزي، المحامي العام الأول لنيابة استئناف القاهرة ممثلا للنيابة العامة.

ووافقت الجمعية على توزيع العمل القضائي وتفويض رئيس المحكمة في اتخاذ القرارات اللازمة، بندب القضاة للجلوس محل قاض آخر في حالة قيام مانع وتعديل تشكيل الدوائر واختصاصاتها، وما يسند إليها من قضايا لنظرها أو إنشاء دوائر جديدة وإعادة توزيع العمل بين الدوائر المدنية والجنائية وتعديل مواعيد وتواريخ انعقاد الجلسات حسب ما تقتضيه مصلحة العمل وتحديد جلسات نظر التظلمات.

رئيس محكمة الاستئناف: قانون العقوبات البديلة يوفر على الدولة مليارات الجنيهات سنوياً

كما وافقت على ما يطلب من ندب أحد القضاة للعمل مؤقتا بمحكمة النقض أو محكمة استئناف أخري أو النيابة العامة أو رئاسة المحاكم الابتدائية والموافقه على الاعارة وتنفيذ قرارات الجمعية العمومية بالمحكمة وتمثيل قضاتها والدفاع عن حقوقهم المادية والأدبية.

من جانبه وجه المستشار عبده الأودن، رئيس المحكمة عضو مجلس القضاء الأعلى، خلال كلمته باجتماع الجمعية العمومية للمحكمة الشكر والتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسي على ما وجه به من تعزيز جهود خطة تطوير المنظومة القضائية وميكنتها بالإسراع في الميكنة في جميع المحاكم والتحول الرقمي وتطوير ورفع كفاءة مقرات المحاكم وذلك للتسهيل على المحامين وجموع المتقاضين للحصول على كافة الخدمات التى تقدمها المحاكم في الشأن القضائي.

وأشار إلى أنه في هذا المجال تم إصدار توجيهات باستحداث إدارة جديدة بالمحكمة، سميت إدارة التطوير التكنولوجي والتحول الرقمي لكي تواكب هذه التوجيهات وصولاً لذلك التطوير المطلوب.

حضر الجمعية العمومية أعضاء المكتب الفني للمحكمة المستشارين ابراهيم الصياد رئيس المكتب الفني و احمد شوقي غزالة وحازم كمال وحسام الطماوي ومحمد صبحي خليفه سكرتير عام نادي القضاة واشرف عيسي ودكتور طارق أبو زيد وكيل نادي القضاة ود محمود عبد الفتاح وجيهان البطوطي عضو المكتب الفني لتكون أول قاضية تشغل هذا المنصب وهو ما يعد خطوة جديدة نحو تمكين المرأة ووضعها في المكانة التي تناسبها.

تابع مواقعنا