الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تغيّب سيدة المحكمة عن ثاني جلسات محاكمتها بتهمة الاعتداء على ضابط شرطة

القاهرة 24
حوادث
الأربعاء 30/سبتمبر/2020 - 01:28 م

تغيبت نهى الإمام، المتهمة بالاعتداء على ضابط شرطة داخل محكمة مصر الجديدة، عن الحضور في ثاني جلسات محاكمتها أمام محكمة جنح النزهة.

قال المقدم وليد عسل، رئيس حرس محكمة مصر الجديدة، المجني عليه في واقعة اعتداء المستشارة نهى إمام عليه أثناء تأدية عمله في الواقعة الشهيرة إعلاميا بـ”سيدة المحكمة”، إنه لم يستعن بشرطية أثناء القبض على قاضية في المحكمة لعدم توافر شرطية في المحكمة.

تأجيل محاكمة سيدة المحكمة لـ30 سبتمبر الجاري

وقال المحامي أحمد مهران دفاع “سيدة المحكمة”، إن هيئة المحكمة واجهت الضابط، بعدة تساؤلات منها كم عدد المحاضر التي تم تحريرها مماثلة لتلك الواقعة ليرد قائلا “دي أول واقعة أحرر لها محضر”، ثم سألته المحكمة إن كان يوجد هناك قانون لمنع التصوير في المحكمة أم هناك تعليمات وإن كانت تعليمات هل هي مكتوبة أم شفوية، ليؤكد أنها فقط تعليمات شفوية للقائمين على حراسة المحكمة.

وسألت المحكمة عن سبب اعتراض الضابط للمتهمة مؤكدًا أنها “كانت تقوم بالتصوير، وده مخالف للإجراءات والقواعد”، لافتًا إلى أنه خطف الهاتف المحمول لقيامها بالتصوير دون مبرر داخل المحكمة.

وواجه دفاع المتهمة عدة أسئلة للمقدم وليد عسل تضمنت: لما هو التصوير ممنوع.. ليه بتقول في الفيديو المتداول صور يا ابني: ثم سأله عما إذا كان رآها قبل ذلك ليرد بالنفي لترد المحكمة بعدم أهمة أسئلة دفاع المتهمة.

وأجلت هيئة محكمة جنح النزهة، أولى جلسات محاكمة المتهمة نهى الإمام، عضو النيابة الإدارية المحالة للمعاش، لاتهامها بالتعدي على ضابط بمحكمة مصر الجديدة والشهيرة إعلاميا بسيدة المحكمة إلى جلسة 30 سبتمبر لحضور المتهمة.

وتغيبت المتهمة عن أولى جلساتها بمحكمة النزهة بمصر الجديدة، في واقعة التعدي على ضابط الشرطة “وليد عسل”، داخل محكمة مصر الجديدة، والتي حدثت يوم 31 أغسطس الماضي.

وأحال المستشار حمادة الصاوي، النائب العام، المتهمة للمحاكمة الجنائية، ونسب لها اتهامات إهانة أحد رجال الضبط بالإشارة والقول أثناء تأدية وظيفته وبسبب تأديتها، وتعديها عليه بالقوة والعنف أثناء وبسبب ذلك، ما أسفر عن إصابة الضابط بجروح، فضلًا عن إتلافها عمدًا أموالًا منقولة لا تملكها، ما ترتب عليه ضرر مالي.

تابع مواقعنا