الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

شعبة المعادن الثمينة: الاستثمار في الذهب أفضل من العقارات.. وارتفاع المعدن يصل لـ36% سنويًا

القاهرة 24
اقتصاد
الأربعاء 30/سبتمبر/2020 - 12:28 م

قال إيهاب واصف، نائب رئيس شعبة المعادن الثمينة، إن محددات سعر الذهب، هو سعر صرف الجنيه أمام الدولار، وسع البورصة العالمية والعرض والطلب في الأسواق، مضيفا أن الاستثمار الأفضل يكون في الذهب عن العقار أو حتى وضع الأموال فى البنوك، وذلك لعدة أسباب منها أن نسبة ارتفاع الذهب سنويًا تتراوح ما بين 22% والـ36%، لافتا إلى أن هذا الرقم ليس بقليل.

وأضاف إيهاب واصف، خلال حواره ببرنامج صباح البلد، المذاع على فضائية صدى البلد ، الذى يرأسه الكاتب الصحفى أحمد حمدي، أن سعر الجنيه أمام الدولار فى تلك الفترة يدل على  أن الاقتصاد المصري قوي ، وثاني سبب هو أن العالمية ومصر لا دخل لها فيها مثل حرب أو أزمة كورونا أو انتخابات أمريكية.

وأشار إلى أن العامل الثالث طفيف جدا ولا يؤثر بنسبة كبيرة، وهو عوامل العرض والطلب فى السوق المصرى ويفرق جنيه، أول اتنين في  كل جرام.

وتابع أنه على مدار شهر 2 حتى الآن نحن تحت تهديد أزمة كورونا ، ومن قبلها الحرب التجارية بين أمريكا والصين ،  والمشادات الكلامية بين أمريكا وإيران، إلى جانب تهديدات بفرض عقوبات على بعض الدول وتهديدات  بين الدول العظمى وكل ذلك يؤثر على أسعار الذهب عالميًا.

أسعار الذهب آخر تحديث في السوق المحلي بمصر اليوم الأربعاء 30-9-2020

وأضاف، أن الارتفاعات فى أسعار الذهب لا تقل عن 22% منذ سنوات عدة، موضحًا أن الذهب يمكن أن يسيل فى أي وقت ومكان على مدار اليوم كاملا 7 ايام فى الاسبوع .

وأشار نائب رئيس شعبة المعادن الثمينة ،  إلى أنه في البنوك نكون مربوطين فيها بالايام بالقيمة المادية التى وضعها البنك المركزى ، مؤكدًا أنه يمكن أن  نسائل الذهب أسهل بكثير من أن نسائل العقار بأي قيمة نحتاجها، العقار لابد أن تكون أموالا كبيرة موضوعة به .

وأكد نائب رئيس شعبة المعادن الثمينة، أن الاسهل والاسرع وإلا حكم وضع الأموال فى العقار، وهو مازال ملاذ آمنا للاستثمار فيه.

تابع مواقعنا