الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“صوت الفن” تٌغرم شركة “قنوات” 150 ألف جنيه بسبب أغنية لشادية

القاهرة 24
فن
الأربعاء 30/سبتمبر/2020 - 01:27 م

أعلنت شركة صوت الفن، مقاضاة شركة “قنوات” والحجز على منقولاتها لصالحها، بسبب استخدام أغنية “يا حبيبتي يا مصر” للفنانة شادية بدون وجه حق.

وقالت صوت الفن في بيان لها منذ قليل: “قامت إدارة التنفيذ بمحكمة القاهرة الاقتصادية بتوقيع الحجز على منقولات مملوكة لشركة قنوات لخدمات الإتصالات والإنترنت وذلك تنفيذا للحكم الصادر لصالح شركة صوت الفن سدادًا لمبلغ 150.000جم “مائة وخمسون ألف جنيه مصرب، المحكوم به كتعويض في القضية رقم 384 لسنة 10 قضائية اقتصادية القاهرة عن استغلال أغنية “يا حبيبتي يا مصر” بدون وجه حق، وسوف يجري البيع بالمزاد العلني على هذه المنقولات يوم الثلاثاء الموافق 20/10/2020 بمقر شركة قنوات”.

وفي سياق منفصل، علق المنتج محسن جابر، على ما ذكره المجلس الأعلى للإعلام بأن شركة صوت القاهرة وافته بمذكرة زعمت فيها بأن محكمة القاهرة الاقتصادية قضت بأن تاشركة هي المالك الوحيد للمصنفات المؤداة بصوت أم كلثوم، وأن هذا الحكم نهائي وبات.

وأوضح المنتج محسن جابر في تصريح خاص لـ”القاهرة 24″، أن هذا الزعم لا أساس له من الصحة حيث أن الحكم الذي أشارت إليه شركة صوت القاهرة لم يرد به مطلقًا أن شركة صوت القاهرة هي المالكة لمصنفات أم كلثوم، بل على العكس من ذلك، قالت المحكمة إن شركة ستارز للإنتاج الفني هي المالكة لحقوق استغلال هذه المصنفات وأنها التي صرحت لشركة صوت القاهرة باستغلالها بموجب العقد المؤرخ 17/10/2010.

محسن جابر لـ”القاهرة 24″: صوت القاهرة لا تملك أغاني أم كلثوم

وأشار إلى أن المحكمة الاقتصادية بالقاهرة أصدرت بجلسة 31/8/2020 حكمًا بفسخ هذا العقد المؤرخ 17/10/2010مع إلزام شركة صوت القاهرة بأن تؤدي لشركة ستارز مبلغًا قدره مليون وخمسمائة ألف جنيهًا عويضًا ماديًا عن الأضرار الناتجة عن إخلال شركة صوت القاهرة بالتزاماتها المنصوص عليها بالعقد المفسوخ المؤرخ 17/10/2010.

وتابع: “ومن ثم فإن ما ذكرته شركة صوت القاهرة يتسم بالغش والتضليل لرئيس المجلس الأعلى للإعلام ولا أساس له من الصحة، وإذ نقدر ونحترم الأستاذ كرم جبر نتمنى أن يحقق في هذا الموضوع.. ونحن على أتم استعداد للاجتماع معه لإطلاعه على كل هذه المستندات تحقيقًا للحقيقة”.

تابع مواقعنا