الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

من هي ميار شريف؟.. أول مصرية تشارك في بطولة رولان جاروس

القاهرة 24
رياضة
الأربعاء 30/سبتمبر/2020 - 11:41 ص

يبحث العديد من متابعي الرياضة المصرية، عن سؤال واحد وهو من هي ميار شريف، لاعبة التنس التي سجلت المشاركة الأولى لأول مصرية في منافسات بطولة رولان جاروس للتنس، إحدى بطولات الجراند سلام.

من هي ميار شريف

 

ميار شريف أحمد عبد العزيز، ولدت في القاهرة في الخامس من مايو لعام 1996، وهي إحدى لاعبات النادي الأهلي، وسبق حصلت على أعلى معدل في تصنيفات رابطة لاعبات التنس المحترفات للتنس الفردي بمجموع 171 أما على مستوي التنس الزوجي 268، التي أقيمت في 16 من مارس عام 2020.

كما فازت ميار بـ 8 ألقاب فردية و6 آخرين في زوجي في حلبة ITF للسيدات، بالإضافة إلى خوضها منافسات كأس فيد لصالح مصر، وحصدت لقب دورة الألعاب الإفريقية لعام 2019.

وعلى مستوى الدراسة فقد تعلمت، في جامعة ببردين بمدينة ماليبو في كاليفورنيا، وحصلت على درجة البكالوريوس في الطب الرياضي عام 2018 ، وكانت جزء من فريق لاعبات التنس النسائي بالجامعة.

طريق الوصول إلى بطولة رولان جاروس

تأهلت ميار شريف، إلى الدور الرئيسي لبطولة رولان جاروس، بعدما تفوقت على منافستها الإيطالية، جوليا مونتيوني 2-0 بعد الفوز بمجموعتين بنتيجتي 6/1 و6/3 في النهائي للدور التمهيدي من البطولة.

أما في نصف النهائي فقد استطاعت التفوق على الأمريكية كاتي مكنالي بمجموعتين بنتيجة 6/2 و6/4، بعدما تخطيت الكولومبية ماريا أوسوريو 2/0، بنتيجتي 4/6 و6/0، في ربع النهائي للأدوار التمهيدية.

مباراة الدور الرئيسي في بطولة رولان جاروس

وحجزت ميار شريف، موعدًا أمام التشيكية كارولينا بليسكوفا، المصنفة الرابعة عالميًا والثانية في بطولة رولان جاروس، في أولي مواجهاته بالدوري الرئيسي للبطولة.

إلا أنها فشلت في تخطى المباراة وتحقيق الفوز، بعدما قدمت مباراة تاريخية أشادت بها الصحافة العالمية، خاصة وأن هذا هو الظهور الأول لميار شريف في البطولة.

وخسرت ميار المباراة 2/1 بعدما حققت الفوز في المجموعة الأولي 7/6، لكنها خسرت في المجموعة 6/2، قبل أن تتلقى الهزيمة في المجموعة الفاصلة 6/4، لتخرج برأس مرفوعة من البطولة، على أمل في العودة مرة أخري.

مقعد في أولمبياد طوكيو

واستطاعت ميار شريف، أن تضمن تأهلها إلى منافسات دورة الألعاب الأولمبية الصيفية طوكيو المقرر إقامتها في 2021، بعد تأجليها بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد، لتصبح أول مصرية تحقق هذا الإنجاز، كما أنها أول مصرية في التاريخ تتأهل للأدوار الرئيسية في رولان جاروس.

ترتيب ميار الشريف في التصيف العالمي

وبعد تواجدها في الدور الرئيسي لبطولة رولان جاروس، ورغم الخسارة، إلا أن ميار شريف، واصلت تحسين ترتيبها في التصنيف الجديد لرابطة اللاعبات المحترفات للتنس والمتوقع صدوره بعد انتهاء رولان جاروس لتتقدم 8 مراكز لتحتل المركز 164 الترتيب العالمي.

دعم محمد صلاح لميار شريف 

فيما عبرت ميار شريف، عن سعادتها بدعم محمد صلاخ، لها قائلة في تصريحات تليفزيونية “مساندة محمد صلاح كانت مفاجأة كبري بالنسبة لي،  فرحت جدا إن الناس الناجحة بتزق الناس الناجحة برده لما ده ييجي من محمد صلاح أهم لاعبي العالم في الوقت الحالي، وهو مصري برده ده بيدي دفعة كبيرة وبتمنى أكون أيقونة زيه يوما ما”.

تقرير: ميار شريف تحقق انتصارها الثالث في رولان جاروس

محمود ‎الخطيب يدعم ميار شريف ويهنئها على مستواها المتميز في رولان جاروس

وزير الرياضة يهنئ ميار شريف بأدائها المميز ببطولة رولان جاروس

تابع مواقعنا