الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

قائمة التيار الوطني المصري تشكل ائتلافًا مع “الوفد” وتطعن على “من أجل مصر” (مستندات)

القاهرة 24
محافظات
الأربعاء 30/سبتمبر/2020 - 03:42 م

تقدم المستشار أحمد ماهر محمد الممثل القانونى لقائمة التيار الوطني المصري، بدعوى ضد رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، مطالباً بوقف قرار الهيئة الوطنية للانتخابات بقبول أوراق القائمة الوطنية من أجل مصر، وذلك لمخالفتها صريح القانون.

وأكد الممثل القانونى لقائمة التيار الوطني المصري، أن حزب الوفد أحد الأحزاب المشاركة فى القائمة الوطنية من أجل مصر، انسحب من القائمة الوطنية، مقدما إلى المحكمة مستندات الدعوى التى أقامها محمد على عبده نائب حزب الوفد ومحمد عبد العليم داوود عضو الهيئة العليا لحزب الوفد، ضد رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، والتي يطالب فيها بوقف قرار قبول مرشحى الحزب ضمن المشاركين فى القائمة الوطنية من أجل مصر، ومن بين تلك الأعضاء “سوسن حسنى حافظ، أيمن محمد سالم، سحر مصطفى إبراهيم القاضى، محمد عوض السيد، فتحية السنوسي، أبو بكر راجح، مصطفى الإمام، عبد الباسط غريب”.

مرشح مستقبل وطن يطعن على قيد مرشح “النور” بكشوف الانتخابات في الإسكندرية

 

كما أوضح والممثل القانوني لقائمة التيار الوطنى المصري، أن قائمة من أجل مصر خالفت القانون، بعدما أعلن حزب الوفد الانسحاب من المشاركة، قائلًا: “إن المادة 6 من قانون 46 لسنة 2014 نصت على وجوب استمرار الصفة الحزبية التى سوف تظل لصيقة بالمرشح إلى أن يتم انتخابه، كما أوضح أن قرار الهيئة العليا لحزب الوفد بالانسحاب من المشاركة فى القائمة الوطنية من أجل مصر يترتب علية انسحاب جميع مرشحى الحزبمن القائمة الوطنية، وذلك امتثالا لأعلى سلطة في الحزب”.

كما أشار الممثل القانونى إلى تقديم إقرار بانتساب مرشحى قائمة من أجل مصر عدد 4 مرشحين غرب الدلتا بانتمائهم إلى حزب الوفد.

تواصل هيئة لجنة فحص الطعون بمحكمة القضاء الإدارى بالإسكندرية، جلساتها للفصل فى الطعون المقدمة من المستبعدين من خوض الانتخابات ومرشحين آخرين يطعنون على قبول أوراق بعض المرشحين للانتخابات ذاتها.

مستندات القائمة الوطنية
مستندات القائمة الوطنية
مستندات القائمة الوطنية
مستندات القائمة الوطنية
مستندات القائمة الوطنية
مستندات القائمة الوطنية
تابع مواقعنا