• بحث عن
  • البرلمان يحفظ طلبين لرفع الحصانة عن نائبين لعدم توافر الشروط

    ندى محمود

     

    حفظ مجلس النواب، برئاسة الدكتور علي عبد العال، طلبين لرفع الحصانة عن نائبين لعدم توافر الاشتراطات اللائحة المطلوبة، وعدم إرفاق صورة من عريضة الدعوى المباشرة المزمع إقامتها.

    وأكد علي عبد العال، أن أحد الطلبين لم تتوافر فيه الاشتراطات اللائحية المطلوبة أبرزها أن طالب رفع الحصانة لم يخاطب بطلبه رئيس المجلس، كما أنه لم يرفق صورة عريضة الدعوى، وعليه قرر مكتب المجلس حفظ الطلبين بدون أسماء وعرضهم على الجلسة العامة.

    جدير بالذكر، أن مجلس النواب برئاسة الدكتور على عبد العال، عقد اليوم أولى جلساته لدور الانعقاد السادس من الفصل التشريعي الأول، وتم رفع الجلسة حتى 1 نوفمبر.

    وفي وقت سابق، أحال الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، خلال الجلسة العامة اليوم الخميس، 7 قرارات جمهورية للجنة الشؤون الدستورية والتشريعية بالمجلس لإعداد تقرير بشأنها.

    وجاءت القرارات المحالة على النحو التالي:

    – قرار رئيس الجمهورية رقم 443 بشأن الموافقة على التعديل الثالث لاتفاقية المساعدة بين جمهورية مصر العربية والولايات المتحدة الأمريكية بشأن تحسين النتائج الصحية.

    -قرار رئيس الجمهورية رقم 474 لسنة 2020 بشأن الموافقة على التعديل الرابع لاتفاقية بشأن العليم الأساسي مرحلة ثانية بين مصر والولايات المتحدة.

    – قرار رئيس الجمهورية رقم 477 بشأن الموافقة على التعديل الخامس بشأن اتفاقية المساعدة بشأن الأعمال الزراعية للتنمية الزراعية.

    البرلمان يقف دقيقة حداد على روح أمير الكويت

     

    – قرار رقم 483 بشأن الموافقة على عقد قرض للتصحيح الهيكلي الثالث بين الحكومة وصندوق النقد العربي بما قيمته 630 مليون دولار أمريكي.

    – قرار الرئيس رقم 484 بشأن الموافقة على التعديل الخامس على اتفاقية منحة المساعدة مع الولايات المتحدة الأمريكية بشان التعاون في مجال العلوم والتكنولوجيا.

    – قرار الرئيس رقم 557 بشأن الموافقة على اتفاقية التعاون الجمركي العربي.

    – قرار الرئيس رقم 558 بشان الموافقة على التوافق بين حكومة جمهورية مصر العربية ودولة الإمارات العربية المتحدة بشأن التعاون الجمركي ومنع الازدواج الضريبي.

    رئيس البرلمان يرفع جلسات مجلس النواب لأول نوفمبر

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق