• بحث عن
  • وزير التعليم: رفع أسئلة التعبير والقصة من امتحان اللغة العربية المضاف للمجموع بالثانوية العامة

    السيد موسى

    قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه سيتم عمل امتحان منفرد للتعبير كمادة منفصلة عن اللغة العربية، مشيرًا إلى أنها ستكون خارج المجموع، بحيث لا يكون هناك أي تدخل بشري في عملية التصحيح ولا تظلمات على النتيحة، وسيكون الامتحان إلكتروني دون أسئلة مقالية.

    وأضاف “شوقي”، خلال لقائه مع الإعلامية لما جبريل، مقدمة برنامج “المواجهة” على فضائية “إكسترا نيوز”، أن منظومة الثانوية العامة الجديدة بدأت منذ 2018، والطلاب شافوا نوعيات الأسئلة، مؤكدًا على أن الفرق أن الأسئلة فى الثانوية القديمة تأتى من أمور اعتاد عليها الطالب سواء من الكتاب أو السنتر وفى النهاية ينتهى الأمر بأن الطالب حفظ مجموعة من الأسئلة ولو وجد هذه الأسئلة فى الامتحان “تبقى الوزارة حلوة والعكس”.

    وتابع: “أن التغيير فى الثانوية الجديدة نقل الطالب من الحفظ إلى الفهم، والأسئلة الجديدة ليست صعبة والطالب هيدخل بالكتاب والطلاب فى الثانوية الجديدة أخدوا عامين فى الأسئلة الجديدة أولى وثانية ثانوى والطلاب أذكياء جدا ولكن أولياء الأمور هم اللى خانقينه”.

    وتابع: “تم رفع أسئلة المقالية من الامتحان حتى يكون التصحيح دون عنصر بشرى، والقصة والتعبير مش هيتشالوا وهيتم إضافتهم فى امتحان آخر ولكن الامتحان اللى هيؤدى للتنسيق هيتشال منه التعبير والقصة، والأسئلة ستقيس الفهم على غرار الأسئلة فى الصفين الأول والثانى الثانوى خلال العامين 2108، 2019، فأسئلة تقيس نواتج التعلم”.

    وأشار الوزير، إلى أن هناك بنك للأسئلة يتم من خلالها تفصيل امتحان يغطى مخرجات التعلم لها نفس مستوى الصعوبة بين جميع نماذج الأسئلة، والامتحان لن يتم تسريبه يرسل إلى الطالب ويصحح دون عامل بشرى، متابعًا: “الامتحانات ستكون متكافئة فى الصعوبة، فالامتحان لو مكون من 25 سؤال الكمبيوتر هيفنطهم ويوزعهم”.

    هل يصبح تقييم موضوعات “التعبير” مستقلًا وخارج مجموع الثانوية العامة؟.. وزير التعليم يجيب

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق