الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أرقام مباحث التليفونات المسروقة وكيفية استعادتها في جميع المحافظات

القاهرة 24
كايرو لايت
الخميس 01/أكتوبر/2020 - 06:24 م

يتسائل الكثير من المواطنين عن كيفية استرجاع التلفونات المسروقة من خلال الاتصال على أرقام مباحث التليفونات المسروقة، أو التجه لتحرير محضر بالواقعة، وما هي الخطوات التي يجب اتباعها لاستعادة الهاتف المسروق، إذ كثيرًا ما يتعرض المواطنين لأزمة سرقة الهاتف المحمول، خاصة الهواتف باهظة الثمن لذا تسعى الأجهزة الأمنية إلى توفير حق حماية القانون للمواطنين، الذين يتعرضون لتلك السرقات، من خلال الابلاغ عن تلك الوقائع، في حين يبحث الكثيرين عن الخطوات القانونية التي يجب اتباعها في تلك الوقائع.

أرقام مباحث التليفونات المسروقة

يومكن للمواطنين التقدم ببلاغ إلى مباحث التليفونات المسروقة في مختلف أنحاء الجمهورية من خلال الاتصال على الأرقام التالية:

02-25762846 – 02-25771755 – 02-25760502.

خطوات استعادة التليفون المسروق

كما يمكن للمواطن الابلاغ عن الهاتف المسروق من خلال تحرير محضر بقسم الشرطة الذي وقعت في واقعة السرقة، على أن يتم تقديم الرقم المسلسل للهاتف، والنوع، والماركة.

ويتم تسليم المحضر إلى للنيابة العامة، وتقديم طلب استعلام من شركات المحمول، ليتم التعرف على أماكن تواجد السارق في حال استعمال السارق الهاتف المحمول، وتحديد بيانات الخط المستخدم على الهاتف المسروق وتحديد اسمه، ورقم بطاقته، وعنوانه.

وبتحديد البيانات السابقة يتم إصدار قرار من النيابة العامة بضبط وإحضار السارق، وتحرير جنحة سرقة أو استيلاء على أشياء مسروقة ضده، على ان يتم تحديد جلسة لنظر الجنحة، وتقديم طلب للنيابة لتسلم الهاتف.

مباحث التليفونات المسروقة

كما يمكن استعادة الهاتف من خلال التوجه إلى مباحث التليفونات المسروقة في كل محافظة التابع له محل إقامتك، وإحضار البطاقة الشخصية، وصورة منها، وعلبة الهاتف المسروق الاصلية ومحتوياتها الأصلية، وصورة من العلبة من الجهة المكتوب عليها رقم المسلسل، وأرقام الخطوط الموجود داخل الهاتف حال سرقته.

وفي حال استخدام هاتفك المحمول ستصل إشارة برقم الخط الجديد إلى مباحث التليفونات المسروقة، على ان يتم التواصل مع مستخدم الهاتف وإبلاغه بأن الهاتف مسروق وعليه التوجه للمباحث وإلا سيتعرض للحبس.

وبإحضار الهاتف إلى مقر مباحث التليفونات المسروقة سيتم إبلاغك من قبل أحد الموظفين خلال شهرين أو ثلاثة شهور 3 لاستلام الهاتف.

اقرأ أيضا..

تعرف على أرقام وأماكن مباحث السيارات المسروقة في مصر

عنوان مباحث سرقة التليفونات المحمول في جميع محافظات مصر

تابع مواقعنا