الأحد 12 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

التضامن: “السكة الحديد والمترو والنقل العام” مجانا لمن تجاوز 70 عاما

القاهرة 24
أخبار
الخميس 01/أكتوبر/2020 - 07:21 م

قررت نيفين القباج ، وزيرة التضامن الاجتماعي زيادة الدعم لبرنامج المساعدات كرامة 100 جنيه خلال شهر أكتوبر لما يقرب من 409 آلاف مواطن لمن يزيد عمرهم علي 65 عاما، بتكلفة إجمالية تصل لـ 41 مليون جنيه، وذلك في إطار اليوم العالمي للمسنين.

أضافت الوزيرة أن زيادة الدعم خلال الشهر الجاري فقط ، ليزيد لـ 550 جنيها بدلا من 450 جنيها، حيث يحصل علي هذه الزيادة من يحصل على دعم كرامة ومعاش الضمان الاجتماعي، مشددة على أن هذه الزيادة سيتم إضافتها يوم 15 أكتوبر الجارى، مؤكدة أن القيادة السياسية تهدف لدعم كبار السن بكافة السبل ولا تدخر جهدا في تلبية جميع احتياجاتهم ، حيث تحصل هذه الفئة على كافة أشكال الدعم والتي تشمل التأمين الصحي والتموين والدعم النقدي.

نفين القباج توجه باتخاذ الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا بمؤسسات الرعاية الاجتماعية (صور)

أكدت الوزيرة أنه تم الاتفاق مع المهندس كامل الوزير وزير النقل على توفير وسائل النقل العامة لمن هم فوق الـ70 مجانا لتشمل السكة الحديد والمترو والنقل العام، كما سيتم تقديم تخفيض بقيمة 50٪؜ لمن فوق 60 عاما.

وأوضحت أن عدد الاسر المستفيدة من تكافل الدعم النقدي وكرامة حوالي 3 ملايين اسرة بما يشمل حوالى 14 مليون فرد ، حيث بلغ عدد المسنين الذين تم إدراجهم  فى برنامج كرامة منذ يناير 2020 حتى الآن 164,377 مسنا.

وأشارت إلي انه يتم حاليا دراسة توصيل المعاشات لمن يبلغ سنهم الـ 75 عاما، وذلك بالتنسيق مع الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي.

و اكدت وزيرة التضامن الاجتماعي على الاهتمام بالفئات الاولي بالرعاية وخصوصا فئة الكبار بلا مأوى.

وأضافت أن الوزارة تنفذ برنامجا لحماية الأطفال والكبار بلا مأوى في 13 محافظة هي الاكثر كثافة.

واشارت إلى أن وزارة المالية أتاحت 113,5مليون جنيه بتوجيهات رئاسية من أجل فئة الكبار بلا مأوي وتطوير 7 مؤسسات لرعاية الكبار بلا مأوي وتنفذ خطة تأهيلية لتلك الفئة.

وشددت القباج علي أهمية تعزيز التعاون مع المجتمع الاهلي في هذا الملف، مشيرة إلى أن الوزارة لديها 18 جمعية أهلية نشطة تقدم خدمات للكبار بلا مأوى.

تابع مواقعنا