السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بالخطوات.. كيفية التقدم ببلاغ إلى مباحث الإنترنت بالإسكندرية بالهاتف

القاهرة 24
كايرو لايت
الخميس 01/أكتوبر/2020 - 06:22 م

يبحث الكثير من مواطني محافظة الإسكندرية، عني كيفية تحرير محضر أمام مباحث الانترنت بالإسكندرية، وما هي الشروط التي يجب توافرها للتقدم ببلاغ ضد احد المخالفات على شبكة المعلومات الدولية، عقب انتشارها في الآونة الأخيرة متمثلة في وقائع الابتزاز والتهديد الإلكتروني، كونه أصبح واحدًا من الجرائم التي تهدد الكثير من المواطنين وبشكل خاص حياة الكثير من السيدات.

ويستعرض “القاهرة24” فيما يلي خطوات تقديم الشكاوى إلى مباحث الإنترنت بالإسكندرية، وغيرها من المحافظات، وما هي الشروط التي يجب توافرها لتحرير المحضر.

أماكن تواجد مباحث الانترنت بالإسكندرية

تتواجد مباحث الانترنت بالإسكندرية بقسم شرطة الاتصالات التابع لمديرية أمن الإسكندرية، ويوجد فروع لها في كافة أقسام الشرطة المنتشرة في جميع أنحاء المحافظة.

أرقام مباحث الانترنت بالإسكندرية

وفي حال رغبة أحد المواطنين التقدم ببلاغ إلى مباحث الانترنت بالإسكندرية من خلال الهاتف المحمول يمكنه الاتصال على الخط الساخن على رقم 108 المخصص للإبلاغ عن الجرائم الإلكترونية.

كما يمكنه التواصل مع إدارة مكافحة جرائم الحاسبات، وشبكات المعلومات المتواجدة بمقر وزارة الداخلية بالقاهرة الجديدة، على الأرقام: 27928484 27926071 27921490 27921491.

خطوات التقدم ببلاغ إلى مباحث الانترنت

وتوجد العديد من الخطوات التي يجب اتباعها لتحرير محضر امام مباحث الانترنت في كافة محافظات الجمهورية، ضد جرائم الابتزاز والتهديد الإلكتروني، والجرائم الإلكترونية الأخرى كما يلي:

يمكن تقديم شكوى من خلال الدخول على موقع وزارة الداخلية، وتحرير المحضر كتابة من خلال الدخول الرابط المخصص لمباحث الانترنت على موقع الوزارة.

كما يمكن تحرير بلاغ أمام أحد قطاعات مباحث الإنترنت من خلال استخدام الخط الساخن بالاتصال على الرقم 108، المخصص للإبلاغ عن الجرائم الإلكترونية، وجرائم الإنترنت، على مدار 24 ساعة.

وتتمثل الطريقة الثالثة في خطوات تحرير محضر أمام مباحث الانترنت من خلال التوجه إلى إدارة مكافحة جرائم الحاسبات وشبكات المعلومات المتواجد في مقر وزارة الداخلية بالتجمع الخامس في مدينة القاهرة الجديدة.

في حين أتاحت إدارة مكافحة جرائم الحاسبات وشبكات المعلومات تحرير محضر حول احد جرائم الانترنت وشبكة المعلومات من خلال الاتصال بالأرقام التالية: 27928484 / 27926071 / 27921490 / 27921491

شروط التقدم ببلاغ لمباحث الانترنت

ولاستكمال التقدم ببلاغ أمام مباحث الانترنت بالإسكندرية وغيرها من المحافظات  حددت وزارة الداخلية العديد من الشروط كما يلي:

الاحتفاظ بالرسائل التي تحتوي على السب أو القذف ثم التوجه إلى قسم شرطة الاتصالات التابع له.

تقديم البلاغ في خلال ثلاثة أشهر من الواقعة طبقًا لنص المادة 3 من قانون الإجراءات الجنائية.

اقرأ أيضا..

تعرف على أهم التجارب مع مباحث الإنترنت ونصائح مهمة يجب عليك معرفتها لحماية نفسك

بلاغ للنائب العام ضد “حماية المستهلك” ومباحث الإنترنت بسبب انتشار السلع الجنسية (صور)

تابع مواقعنا