السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

كيفية الاستعلام عن مخالفات مرور السويس 2020 - 2021 إلكترونيًا

حملة مرورية  أرشيفية
كايرو لايت
حملة مرورية أرشيفية
الخميس 01/أكتوبر/2020 - 09:45 م

يتسائل العديد من سكان محافظة السويس، عن كيفية الاستعلام عن مخالفات مرور السويس أونلاين، بعدما أتاحت وزارة الداخلية والإدارة العامة للمرور، خدمة الاستعلام عن المخالفات المرورية عن طريق الإنترنت ومن خلال بوابة الحكومة المصرية التي تختص بكل ما يهم المواطن، وذلك انطلاقًا من رقمنة كافة المعلومات، في ظل التماشي مع التطور التكنولوجي الحاصل في مختلف دول العالم.

ويستعرض موقع “القاهرة 24″، كافة التفاصيل والمعلومات عن كيفية الاستعلام عن مخالفات مرور بمدينة السويس عن طريق الانترنت، سواء  مخالفات خاصة برخصة القيادة، أو المخالفات الخاصة بالسيارة أو المركبة، مع عرض عناوين وأرقام هواتف إدارة نيابة مرور السويس و مواعيد العمل الرسمية، وذلك في سياق التقرير التالي:-

الاستعلام عن مخالفات مرور السويس أونلاين

توفر الإدارة العامة للمرور بوزارة الداخلية، و نيابات المرور، إمكانية الاستعلام عن مخالفات مرور السويس بشكل إلكتروني فوري وسريع دون الحاجة إلى الذهاب إلى وحدة المرور أو إدارة المرور، وذلك عن طريق رابط خدمة نيابات المرور في بوابة الحكومة المصرية، عن طريق الضغط هنـــــا.

بمجرد الضغط على الرابط المرفق في الأعلى، تظهر لك الصفحة كما هو موضح في الصورة، والتي تتيح لك الاستعلام عن مخالفات رخص السيارات أو مخالفات رخص القيادة الخاصة بالسائق، وهو ما نوضحه في الخطوات التالية:

يمكن الاستعلام عن المخالفات عن رخصة المركبة من خلال الدخول إلى القسم الخاص بها كما وضحنا، ثم اختيار نوع اللوحة الخاصة بك سواء كانت حروف وأرقام أو أرقام فقط، ثم إثبات أنك إنسان ولست روبوت، ثم الضغط على إجمالي المخالفات، لتظهر كافة المخالفات المستحقة.

كما يستطيع للمواطنين الاستعلام عن المخالفات الخاصة برخصة القيادة الخاصة بالسائق نفسه، وذلك من خلال الدخول إلى الرابط المرفق بالأعلى واختيار مخالفات رخصة القيادة أو الدخول من خلال الرابط المباشر من خلال الضغط هنـــــــــا.

اقرأ أيضًا: بالخطوات.. كيفية الاستعلام عن مخالفات مرور القطامية أونلاين

بمجرد الدخول إلى الرابط في الأعلى، ستجد في الصفحة خانة إدخال رقم الرخصة ونوع الترخيص (درجة خاصة أو أولى أو ثانية أو ثالثة)، والمحافظة التابع لها الشخص، ووحدة أو إدارة المرور التابع لها.

بعد اختيار البيانات المطلوب في الخيارات السابقة، وإثبات أنك إنسان وليس روبوت، اضغط على كلمة إجمالي المخالفات والتي ستظهر إجمالي المخالفات المستحقة للسداد.

أين يوجد مرور السويس للاستعلام عن المخالفات ؟

يقع المقر الرئيسي لإدارة مرور السويس في مدينة 24 أكتوبر بجوار مدرسة 24 أكتوبر الصناعية وفي المواجهة لاستراحة المقاولون العرب، غير أن هناك وحدة أخرى تخدم المواطنين وهي وحدة مرور منفذ ميناء السويس.

مواعيد العمل في مرور السويس للاستعلام عن المخالفات

يبدأ العمل في إدارة نيابة مرور السويس بوحداته المختلفة، في التاسعة صباحًا وينتهي في الثانية ظهرًا، على مدار ست أيام كاملة على مدار الأسبوع من يوم السبت إلى يوم الخميس، مع عطلة أسبوعية رسمية يوم الجمعة فقط.

 

اقرأ أيضًا: بالخطوات.. كيفية الاستعلام عن مخالفات مرور القطامية أونلاين

تابع مواقعنا