الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محمد بركات: النني من الركائز الأساسية للمنتخب.. وجهاز الفراعنة أصر على استكمال الدوري ونبحث عن وجوه جديدة (حوار)

القاهرة 24
رياضة
الخميس 01/أكتوبر/2020 - 04:31 م

محمد بركات، أحد  أفضل اللاعبين الذيت ارتدوا  قميص النادي الأهلي خلال الفترة الأخيرة، لُقب “بملك الحركات”، استطاع أن يحصد العديد من البطولات مع القلعة الحمراء، بجانب مشاركته مع الفراعنة في بطولة كأس الأمم الإفريقية عام 2006.

محمد بركات مدير المنتخب الوطني،  فتح قلبه لـ”القاهرة 24″، للحديث عن بعض آخر المستجدات حول استعدادات الفراعنة لمباراة توجو، ومعسكر نوفمبر، واستبعاد محمد النني وهل تعرض منتخب مصر للظلم بسبب كورونا؟.. وأسئلة كثيرة يجيب عليها بركات، خلال الحوار التالي.

محمد بركات
محمد بركات

 

ما خطة منتخب مصر خلال الفترة المقبلة؟

نستعد خلال الفترة المقبلة لمواجهتي توجو، مباريات مهمة في مشوارنا في تصفيات كأس الأمم الإفريقية بعد التعادل أمام كينيا وجزر القمر، وبالفعل في الجلسة مع مسؤولو اتحاد الكرة، طرحنا جميع الأفكار بشأن الفترة المقبلة ووضعنا أكثر من خطة لتنظيم معسكر ناجح في نوفمبر.

ما هي رؤيتكم لمعسكر نوفمبر المقبل؟

كنا نأمل أن نأخذ وقتًا أكبر خلال المعسكر المقبل في نوفمبر استعدادًا لمواجهتي توجو، ولكن بعد تأجيل الاتحاد الإفريقي لمباريات دوري أبطال إفريقيا لتقام في نوفمبر، سيكون في حال تأهل الأهلي والزمالك للمباراة النهائية من الصعب تواجد اللاعبين المنضمين من الفريقين معنا، ونحن نتمنى صعودهم بالطبع والتوفيق لممثلي مصر، بجانب صعوبة جلب المحترفين بسبب الإجراءات بسبب كورونا خاصة من الصعب لعب مباريات ودية أو بدء المعسكر بدري في نوفمبر قبل فترة التوقف الدولي، فإذا تم المعسكر دون اللاعبين المحترفين والأهلي والزمالك فسيكون المعسكر ينقصه لاعبين كثيرين من قوام المنتخب يصلوا لـ 1 لاعب أو أكثر لذلك قام كابتن حسام البدري والجهاز الفني بوضع أكثر من خطة في حال صعود الأهلي والزمالك للنهائي إن شاء الله ولو لاقدر الله حدث شئ آخر مثل خروج أي من الفريقين أو حدث عدم توفيق لهم هناك خطة أخري للاستعداد لمواجهتي توجو وإقامة معسكر جيد، ونحن نشعر بالتفاؤل.

محمد بركات
محمد بركات

هل سيسافر المنتخب على طائرة خاصة؟

نعم سنسافر على طائرة خاصة عقب مواجهة الذهاب مباشرة لأنه لن يكون هناك وقت مثلما حدث في مباراتي كينيا وجزر القمر.

ماذا عن استعدادات الفراعنة لمواجهة توجو؟

الاتحاد الإفريقي هو من سيعلن عن مواعيد مباريات توجو الذهاب والإياب وسيقوم بإبلاغنا بها وحددنا ستاد القاهرة وننتظر اعلان الكاف وبالفعل نتواصل مع الجانب التوجولي.

هل الجهاز الفني للمنتخب الوطني كان مع عودة الدوري؟

بالطبع كنا مع عودة الدوري المصري لأن ذلك يجعل اللاعبين تشارك وتعود لفورمة وحساسية المباريات بعد فترة توقف كبيرة دامت لأشهر بسبب فيروس كورونا، وبالفعل الحمد لله اللاعيبة، ظهرت بشكل جيد وطبعًا أعلم أن ضغط المباريات سيسبب ضغط كبير، ولكن كان في المصلحة أن تعود بطولة الدوري.

 

محرر القاهرة 24 مع محمد بركات
محرر القاهرة 24 مع محمد بركات

هل اللاعبون تأثروا؟

بالطبع هناك ضغط مباريات ولكن الجميع في ظروف استثنائية في العالم كله بعد توقف كورونا، وشاهدنا ذلك كمثال في الدوري المغربي هناك ضغط مباريات والجميع يلعب والعودة كانت مهمة.

ما رأيك في الحديث عن قائمة منتخب مصر قبل شهر من مواجهة توجو؟

القائمة يتم الإعلان عنها قبل المعسكر بساعات، ممكن يتم الإعلان عن أسماء المحترفين قبل التجمع بأيام، لأننا نقوم بإبلاغهم من أجل ترتيبات السفر بمدة، ولكن اللاعبين المحليين بالطبع لم نُعلن عن أي أسماء قبلها بشهور، في معسكر مارس الذي لم يُلعب بسبب كورونا، وقتها قمنا بالإعلان عن أسماء المحترفين ولم نُعلن عن المحليين وكان في ترتيبنا أن نقوم بإعلان الأسماء قبل المعسكر بساعات ولكن قائمة نقوم بالإعلان عنها قبل شهور ذلك لم يحدث مننا وصعب جدًا، نحن نُعلن عن القائمة قبل ساعات من انطلاق المعسكر.

محمد بركات
محمد بركات

هل سيكون هناك عناصر جديدة في منتخب مصر لمواجتي توجو؟

الباب مفتوح أمام الجميع ودائمًا ما تحدث مشاورات بين الجهاز الفني وكابتن حسام البدري حول انضمام اللاعبين ومستواهم، والجهاز الفني يحضر مباريات الدوري ويشاهد الجميع مثل مباريات الأهلي والزمالك وبيراميدز والمقاولون العرب وإنبي ووادي دجلة وجميع الفرق في الصورة لدينا، وبالطبع هناك بعض الأسماء التي لفتت أنظار الجهاز نقوم بمتابعتها من حيث كل شئ فنيًا وبدنيًا وثبات للمستوي، ونري كل اللاعبين لذلك الجميع يمكنه اللعب مع منتخب مصر.

هل من الممكن أن يتم استبعاد محمد النني لاعب أرسنال من المعسكر المقبل؟

محمد النني - لاعب منتخب مصر
محمد النني – لاعب منتخب مصر

محمد النني لاعب كبير ومحترم ونقدره، ومن الركائز الأساسية للمنتخب الوطني ونتابعه ليس معنى أن يُستبعد من المعسكر الماضي يجعله أن يستبعد مرة أخري، كل مباراة ولها ظروفها، هو لاعب مهم وبالطبع في حسابات منتخب مصر ولكن كل الأمور الفنية تعود لكابتن حسام البدري هو صاحب القرار والذي يري المناسب للمنتخب.

هل منتخب مصر ظُلم بسبب الكورونا؟

لم أستطيع أن أقول إننا ظُلمنا بسبب التوقف جراء أزمة فيروس كورونا، لأن المباراتان أمام كينيا وجزر القمر في بداية مشوارنا كان قبل ذلك، وكان وقتها لا يوجد كورونا، ولكن تعرضنا وقتها لصعوبات، تتمثل في إصابات قبل المعسكر وخلاله بخلاف عدم تواجد عدد من لاعبو بيراميدز وكان وقتها هناك لاعبين من المنتخب الأولمبي تحت أنظار كابتن حسام البدري ولكن كانت الأولوية بالطبع لمنتخب مصر الأولمبي بسبب المشاركة في بطولة كأس الأمم الإفريقية.

منتخب مصر يحدد ستاد القاهرة لمواجهة توجو

تابع مواقعنا