الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مخالفات نيابة مرور المنيا وكيفية تجديد الرخصة ومعرفة مخالفات السيارات اونلاين

مخالفات المرور
كايرو لايت
مخالفات المرور
الخميس 01/أكتوبر/2020 - 07:18 م

يبحث سكان محافظة المنيا، عن كيفية الاستعلام مخالفات مرور المنيا للسيارات اون لاين وكيفية تجديد الرخصة، مواعيد العمل وأين مكان نيابة مرور المنيا وكيفية دفع المخالفات والاستعلام عن عن المخالفات الخاصة بهم بشكل إلكتروني بدل الذهاب إلى وحدات المرور وسط الزحام.

وذلك بعدما أتاحت وزارة الداخلية والإدارة العامة للمرور، خدمة الاستعلام عن المخالفات المرورية عن طريق الإنترنت ومن خلال بوابة الحكومة المصرية التي تختص بكل ما يهم المواطن، انطلاقًا من رقمنة كافة المعلومات، في ظل التماشي مع التطور التكنولوجي الحاصل في مختلف دول العالم.

وتواصل وزارة الداخلية، أعمالها في تطوير العديد من القطاعات الهامة التي تمس المواطنين، وتحويلها إلى الميكنة والتطور الرقمي، بهدف تيسير الاستخدام من قبل المواطنين، والتي يأتي في مقدمتها حاليًا، الاستعلام والدفع إلكترونيًا، لكافة المخالفات المرورية في مختلف محافظات الجمهورية، ومنها مخالفات نيابة مرور المنيا.

الاستعلام عن المخالفات من نيابة مرور المنيا

ويمكن للمواطنين من سكان محافظة المنيا، الاستعلام عن مخالفاتهم المرورية ودفعها عن طريق عدة طرق مختلفة، دون الحاجة إلى الذهاب إلى نيابة مرور المنيا، وذلك عن طريق الاستعلام عنها من خلال رابط نيابات مخالفات المرور المقدم من بوابة الحكومة المصرية، من هنـــــا.

اقرأ أيضًا: كيفية الاستعلام عن مخالفات مرور التجمع الخامس أون لاين

يحتاج فقط المواطن الراغب في الاستعلام عن المخالفات الخاصة برخصته (رخصة القيادة) أو مخالفات رخصة المركبة، إلى الدخول في الرابط في الأعلى واختيار نوع الرخصة التي يرغب في الاستعلام عن مخالفاتها.

بعد اختيار الرخصة، ينبغي على المواطن إدخال البيانات الخاصة بالرخصة سواء كانت أرقا أو أرقام وحروف، وسواء كانت رخصة درجة ثانية أو أولى، واختيار محافظته ووحدة المرور الخاصة به، ثم إثبات إنسانيته، لتظهر له المخالفات.

كيفية دفع مخالفات مرور المنيا

يوجد عدد طرق لدفع المخالفات المرورية، أبرزها عن طريق بعض أرقام الرسائل التي توفرها الوحدات المرورية، أو طريقة الدفع إلكترونيًا من خلال بطاقة ائتمانية، أو من خلال كارت ميزة، أو الدفع عند الاستلام وتقديم الطلب.

أين يقع نيابة مرور المنيا؟

توجد في محافظة المنيا، عدة وحدات مرورية مختلفة في مختلف مراكز ومدن المحافظة، غير أن الفرع الرئيسي لمرور المنيا هو الكائن في مدينة المنيا وعنوانه: المنيا الثانوية الجديدة بنات، طه حسين، قسم المنيا، مركز المنيا، المنيا.

ويمكن التواصل مع وحدة المرور هذه من خلال الرقم التالي: 2065922 086.

أما عن وحدات مرور المنيا المختلفة، فتضم كلًا من ملوي ومغاغة وسمالوط وبني مزار والعدوة وديرمواس وأبوقرقاص.

مواعيد العمل في نيابة مرور المنيا

ويبدأ العمل في وحدات مرور المنيا المختلفة، في تمام التاسعة صباحًا، وتستمر حتى الثانية بعد الظهر، فيما يتم العمل على مدار ستة أيام كاملة، مع عطلة رسمية يوم الجمعة.

تابع مواقعنا