• بحث عن
  • مسئولة بالبنك الدولي: تحسن كبير في الأوضاع الاقتصادية بمصر رغم جائحة كورونا

    كشفت داليا لطيف، كبير الأخصائيين البيئيين بالبنك الدولي، عن خطة التعاون مع الحكومة المصرية لتحويل أتوبيسات النقل العام ووسائل النقل الجماعي للعمل بالكهرباء والغاز.

    وقالت داليا لطيف خلال مداخلة عبر سكايب في برنامج مساء dmc مع الإعلامي رامي رضوان على قناة dmc، أن هناك مشروع مع الحكومة المصرية تم الموافقة عليه مساء أمس الأربعاء، من البنك الدولي بقيمة 200 مليون دولار لمواجهة انبعاثات الهواء وتغير المناخ.

    وأشارت إلى أنه يتم بحث المسار الجيد للأتوبيسات الجديدة ومواصفاتها قبل العمل بها بمحافظات القاهرة الكبرى، وهناك تعاون مع وزارة النقل لتوفير البدائل المطلوبة لأسطول النقل العام الذي سيعمل بالغاز، كما أن هناك إهتمام بالبنية التحتية لعمل أتوبيسات النقل العام بالغاز والكهرباء.

    وأضافت: لم نضع شروط لزيادة أسعار تذاكر المواصلات وأتوبيسات النقل بعد تطويرها للعمل بالغاز والكهرباء ، وسيكون هناك توازن بين النفقات والمصروفات لتقديم خدمات جيدة للمواطن بعد تطوير أتوبيسات النقل العام.

    وتابعت: هناك تعاون مع وزارة البيئة لإيجاد حلول لمشكلة تلوث الهواء والتخلص من المخلفات.

    وذكرت: مصر من الدول التي شهدت تحسن كبير في الأوضاع الإقتصادية رغم جائحة كورونا ، وهناك اجتماعات سنوية للبنك الدولي والإجتماع القادم في أكتوبر المقبل وندرس مشروعات جديدة مع مصر، كما أن البنك الدولي رصد وجود خطة لدي الحكومة لمواجهة تلوث الهواء.

    وزير النقل يبحث مع “البنك الدولي” موقف مشروعات السكك الحديدية والنقل البحري والبري

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق