الثلاثاء 07 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أول رسالة من موسيماني لجمهور القلعة الحمراء: أنا أهلاوي

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 02/أكتوبر/2020 - 06:56 م

أصبح واحدًا من عائلة النادي الأهلي، مدرب إفريقي جديد، يمتلك خبرات عديدة، ويعرف جيدًا لاعبي الفريق الأحمر من خلال بعض المواجهات التي خاضها أمام الشياطين الحُمر في دوري أبطال إفريقيا.

موسيماني المدير الفني الجديد للنادي الأهلي، والذي تم تعيينه مساء أمس الخميس، يفتح قلبه في حوار مع الموقع الرسمي للنادي الأهلي، للحديث عن بعض النقاط المهمة، وتدريبه للأهلي ورسالته للجماهير الحمراء، كل هذا وأكثر عبر السطور التالية:-

ما الدوافع التي جعلتك توافق على عرض الأهلي؟ إنها فرصة كبيرة أن أنضم لأسرة الأهلي، لأنه نادٍ عظيم، وشرف كبير بالنسبة لي الانضمام له، وأنا أكن احترامًا كبيرًا للنادي الأهلي وجماهيره.

كيف ترى فريق الأهلي في الوقت الحالي؟ لا أستطيع التحدث كثيرا عن الفريق في الوقت الحالي، لأنني وصلت للتو، لكن في كل الأحوال، لدي فكرة جيدة عن الفريق، فقد واجهت الأهلي مع صن داونز، في ربع نهائي دوري الأبطال وأعرفه من خلال مواجهتنا السابقة معه، لكن عند العمل مع الفريق، بالتأكيد سيكون لي رأي مختلف، خاصة عندما أتعامل مع اللاعبين عن قرب.

هل كنت تتابع مباريات الأهلي في الفترة الأخيرة؟ لم أشاهد مباريات الأهلي في الفترة الأخيرة، ولم أكن متابعا جيدا للدوري المصري، فقد كان كل تركيزي مع فريق صن داونز الذي كان يخوض بطولتي الدوري والكأس في جنوب إفريقيا، وكنا نلعب مباراة كل ثلاثة أيام.

ما الذي يميز لاعبي الأهلي من وجهة نظرك الفنية؟ أنا أعرف فريق الأهلي لديه شخصية عظيمة، ولاعبوه يملكون مقومات البطولة، ولديهم روح كبيرة، ودائما ما يقاتلون لتحقيق الفوز، لكن بالتأكيد أكبر الأندية في العالم لديها مميزات، ولديها أمور أخرى في حاجة للتحسين.

ما رأيك في أداء الأهلي على المستوى المحلي؟ الأهلي كان رائعا على المستوى المحلي، بدليل أنه حقق لقب الدوري بأداء مقنع، وبفارق كبير من النقاط، قبل انتهاء المسابقة بعدة مباريات.

هل الأهلي يستطيع تحقيق دوري أبطال إفريقيا؟ الأهلي فريق قوي، وقادر على تحقيق لقب دوري الأبطال، لأنك إذا نجحت في الوصول إلى نصف النهائي، فهذا يعني أنك قادر على الوصول إلى المباراة النهائية والتتويج باللقب.

هل مباريات الدوري المتبقية كافية لتوصيل فكرك الفني للاعبين قبل مواجهة الوداد؟ هناك 4 مباريات متبقية في الدوري، وهو ما سيعطيني فكرة عن اللاعبين، لكن الأكثر أهمية بالنسبة لي هم الأشخاص الموجودون مع الفريق، والمدربون المساعدون كذلك سيساعدونني على التركيز في كل ما نحتاجه خلال نصف نهائي الأبطال، فلا يوجد وقت للبدء من جديد، ونحن نحتاج للتركيز في مواجهتي نصف النهائي لاستكمال البطولة، وبعد ذلك يمكننا النظر إلى احتياجات الفريق، وأنا أعتمد الآن على المدربين المساعدين وعلى كل الأشخاص الموجودين في النادي، وعلى اللاعبين الكبار في الفريق حتى نحافظ على ما وصلنا إليه، أنا لست هنا لتغيير أي شيء، الآن نحن في نصف النهائي وعلينا التركيز على بلوغ المباراة النهائية.

ما هي رسالتك لجمهور الأهلى؟ بيتسو أهلاوي

الأهلي يكشف تفاصيل الاجتماع الأول بين الخطيب وموسيماني

تابع مواقعنا