الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رابط تنسيق الدبلومات الفنية 2020 وخطوات التسجيل

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الجمعة 02/أكتوبر/2020 - 02:09 م

يبحث الكثير من طلاب الشهادات الفنية عن الشروط الواجب توافرها لدى الطلاب للتقديم في تنسيق الدبلومات الفنية 2020، تزامنًا مع انطلاق تسجيل الرغبات لالتحاق طلاب المدارس الفنية بالكليات والمعاهد المتاحة لهم وفقًا لما أوضحته وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، لتحديد الكليات التي يرغبون في الالتحاق بها خلال العام الدراسي الجديد 2020-2021، بعدما أعلنت التعليم العالي بداية من 30 سبتمبر الماضي وحتى 7 أكتوبر الجاري.

شروط تنسيق الدبلومات الفنية 2020

جاءت شروط وزارة التعليم العالي للتقديم في تنسيق الدبلومات الفنية 2020 كما يلي:

المدارس الفنية نظام ثلاث سنوات: اشترطت حصول الطلاب بمدارس الثانوية الفنية (التجارية – الصناعية – الزراعية – السياحة والفنادق)، على نسبة 60% كحد أدنى للالتحاق بأحد الكليات والمعاهد المتاحة.

المدارس الفنية نظام خمس سنوات: اشترطت حصول الطلاب بمدارس الثانوية الفنية المتقدمة، والمعاهد الفنية المتوسطة (التجارية – الصنـاعية – السياحة والفنادق – الخدمة الاجتماعية ) حصولهم على نسبة 60 % فأكثر كحد أدنى بـ تنسيق الدبلومات الفنية 2020.

دبلوم السالزيان الدون بوسكو، دبلوم المجمع التكنولوجي المتكامل، مركز التكنولوجيا المتميز: اشترطت حصول الطلاب على نسبة و60% كحد أدنى.

دبلوم المعاهد الفنية للتمريض شعبة تمريض: اشترطت حصول الطلاب على نسبة 75% كحد أدنى، فيما أتاحت للطلاب الحاصلين على دبلوم المعاهد المتوسطة للخدمة الاجتماعية، تقديم أوراقهم مباشرة بالمعاهد العالية، بالفرقة الثالثة.

رابط تنسيق الدبلومات الفنية 2020

ويقدم موقع “القاهرة 24” لطلاب الثانوية الفنية بكافة أنظمتها خطوات تسجيل رغباتهم في تنسيق الدبلومات الفنية 2020 من خلال الدخول على الرابط التالي:https://tansik.egypt.gov.eg/application/main.aspx?Certificate=2

الخطوة الاولى: إدخال رقم الجلوس الخاص به.

الخطوة الثانية: إدخال الرقم السري الخاص بالطالب الموجود على استمارة النجاح.

الخطوة الثالثة: كتابة الكود التأكيدي الظاهر أسفل الشاشة، والتأكد من البيان التأكيدي باسم الطالب الثلاثي ورقم جلوسه المقيد في شهادة النجاح وعليه تأكيد البيان وضغط الخطوة التالية.

الخطوة الرابعة: ترتيب الرغبات وفقًا لاختيارات الطالب.

وفي بيان لها أوضحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، انه يمكن للطلاب تعديل رغباتهم خلال الفترة المحددة للتنسيق، مؤكدة على انه سيتم احتساب التنسيق لأخر تعديل في تسجيل الرغبات.

وكان طلاب شهادات الدبلومات الفنية أدوا امتحانات نهاية العام الدراسي الماضي وفقًا للإجراءات الاحترازية التي أقرتها وزارة الصحة لمواجهة فيروس كورونا، لمنع انتشار العدوى بين الطلاب والقائمين على سير عملية الامتحانات والتصحيح، لينهي الطلاب امتحاناتهم يوم 13 أغسطس الماضي.

اقرأ أيضا..

تعرف على شروط التقديم في تنسيق الدبلومات الفنية 2020

تنسيق الدبلومات الفنية 2020.. رابط تسجيل الرغبات والشروط

تابع مواقعنا