الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

سفارة أذربيجان بالقاهرة تطالب الوسائل الإعلامية بضرورة استقاء الأنباء من المصادر الصحيحة

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 02/أكتوبر/2020 - 03:48 م

أعربت سفارة جمهورية أذربيجان لدى القاهرة عن تقديرها لدور الإعلام والصحافة المصرية في المنطقة العربية.

وطالبت سفارة أذربيجان، في بيان، الوسائل الإعلامية بضرورة استقاء الأنباء من المصادر الصحيحة.

وتابع البيان: “يجب إبلاغنا أن جمهورية أذربيجان تحارب في أراضي ناجورنو كاراباخ والتي هي جزء لا يتجزأ من أراضي جمهورية أذربيجان والتي تعترف بها الدول بأجمعها، وحربها ضد القوات المسحلة لجمهورية أرمينيا المحتلة”.

أرمينيا: قوات أذربيجان تقصف عاصمة كاراباخ وتوقع ضحايا

وذكر البيان: “إن جمهورية أذربيجان تستند في تحرير أراضيها المحتلة علي أربعة قرارات (822، 853، 874، 884) صدرت عن مجلس الأمن للأمم المتحدة في عام 1993. كما تستند إلى مادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة في حق الدفاع عن سيادتها ووحدة أراضيها، ولايوجد في دول العالم من يقبل احتلال أراضيه وتهجير مليون مواطن دون حق الدفاع الشرعي وصد العدوان”.

وقال: “ونشير هنا إلى أن دور الاعلام هو تقديم الحقيقة ولاشيء غير الحقيقة ودون ذلك يعتبر إهدارا لدماء الشهداء الذين بذلوها دفاعا عن الأرض والوطن، كما أن دولة أذربيجان تنفي بشدة وتكذب الشائعات المتداولة عبر الوسائل الإعلامية بأن هناك مرتزقة من دولة ما يقاتلون في صفوف جيشنا. هذه المعلومات عارية من الصحة تماما”.

واختتم البيان: “ولا ننسى أن نشكر الدول الصديقة والشقيقة لدعمهم البارز وتأييدهم الصريح لوحدة أراضي جمهورية أذربيجان واحترام سيادتها طبقا للقرارات الشرعية الدولية”.

تابع مواقعنا