• بحث عن
  • الحضور يومان للتجاري و3 للصناعي.. خطة “التعليم” للدبلومات الفنية

    السيد موسى

    يجتمع الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني، غدًا الأحد، بمديري عموم التعليم الفني في المديريات التابعة للوزارة بالمحافظات، وذلك لمناقشة خطة العام الدراسي الجديد بالمدارس الفنية.

    ويناقش الاجتماع، المنعقد عبر خاصية الفيديو كونفراس، خطة التعليم الفني للحضور بالمدارس وأيام الحضور، للدبلومات بنظاميها “3 سنوات، 5 سنوات”، بمختلف التخصصات: “الصناعية و الزراعية والتجارية و الفندقية”.

    ومن المقرر، حضور مديري مدارس التعليم الفني علي مستوي الجمهورية عبر تقنية الفيديو كونفرانس، على أن يتوجه الحاضرين للاجتماع إلي مراكز التطوير التكنولوجي لحضور الاجتماع.

    فيما كشف مصدر مطلع بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن تفاصيل خطة الحضور بالمدارس الفنية، مشيرًا إلى أن هناك بعض التخصصات التي ستحضر يومان وآخرى ستحضر 3 أيام، وهذا يرجع إلى العملي.

    ننشر خطة “الصحة” للتدريب على مواجهة فيروس كورونا داخل المدارس

    وأوضح المصدر، في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″، أن التعليم التجاري قد يكون يومان فقط كما هو مرجح حتى الآن، فيما يكون التعليم الصناعي بأقسامه المختلفة 3 أيام.

    وأشار المصدر، إلى أن كل ما هو في شكل محاضرات نظرية سيكون من خلال القنوات التعليمة والتي ستعلن عنها الوزارة، أما العملي سيكون في المدارس، لذا قد يكون الحضور في التعليم الصناعي 3 أيام لإنه يعتمد على العملي بشكل أكبر.

    وبالنسبة لليوم الدراسي، قد يتم تقسيم الطلاب على فترات وذلك حسب مساحات المدرسة، فقد تختلف مدرسة عن الأخرى، والأمر في هذه الحالة سيرجع إلى مدير المدرسة لوضع الجدوال، فيما ستعلن الوزارة عن الخطوط العريضة للنظام.

    ننشر الخطة الكاملة لاستقبال العام الدراسي الجديد وإجراءات محاربة كورونا

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق