الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على تفاصيل أيام الإجازة والحضور للطلاب في المدارس خلال العام الدراسي 2020-2021

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
السبت 03/أكتوبر/2020 - 11:14 ص

يبحث الطلاب وأولياء الأمور، عن القرارات النهائية الخاصة بتفاصيل أيام الإجازة والحضور للطلاب في المدارس لجميع مختلف الصفوف الدراسية خلال العام الدراسي الجديد 2020-2021، وذلك بالتزامن مع القرارات والإجراءات الاحترازية التي اتخذتها وزارة التربية والتعليم برئاسة الدكتور طارق شوقي، لمواجهة فيروس كورونا خلال العام الدراسي المقبل، حرصًا على سلامة الطلاب.

ويستعرض موقع القاهرة 24، تفاصيل أيام الإجازة والحضور للطلاب في المدارس في مختلف الصفوف الدراسية خلال العام المقبل، بداية من المرحلة الإبتدائية ووصولًا للمرحلة الثانوية، مع عرض تفاصيل العام الدراسي الذي يبدأ يوم 17 من الشهر الجاري، وموعد بد امتحانات الفصل الدراسي الأول والثاني وامتحانات الثانوية العامة.

أيام الإجازة والحضور للطلاب في المدارس

وفقًا لما أعلنه الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، فإنه تقرر حضور الطلاب في الصف الأول وحتى الثالث الإبتدائي ومعهم طلاب رياض الأطفال، 4 أيام بالأسبوع الواحد، فيما يذهب طلاب الصف الرابع وحتى السادس الإبتدائي، يومين فقط خلال الأسبوع.

ويحضر طلاب المدارس ذات الفترتين 3 أيام فقط خلال الأسبوع، فيما يحضر طلاب المرحلة الإعدادية وطلاب المرحلة الثانوية، يومين فقط خلال الأسبوع مع الاعتماد على الدراسة عن عن بعد خلال منصة إدمودو، على أن تحدد كل مدرسة أيام الدراسة فيها بما يتوافق مع نظامها.

خطة العام الدراسي الجديد وموعد الامتحانات

ومن المقرر أن تبدأ الدراسة في العام الدراسي الجديد، يوم السبت 17 أكتوبر 2020، وتستمر حتى نهاية شهر يونيو المقبل، فيما تستمر الدراسة خلال الفصل الدراسي الأول نحو 93 يومًا، على أن تبدأ الامتحانات يوم 23 يناير 2021، وتنتهي يوم 5 فبراير لتبدأ إجازة نصف العام.

اقرأ أيضًا: تعرف على تفاصيل نظام الثانوية العامة الجديد 2020-2021 قبل بدء العام الدراسي

ومن المقرر أن تبدأ إجازة نصف العام الدراسي يوم 6 فبراير 2021 ولمدة 15 يومًا، على أن يبدأ الفصل الدراسي الثاني يوم 20 فبراير ولمدة دراسة فعلية حوالي 96 يومًا كاملًا، على أن للصفوف الدراسية المختلفة في منتصف شهر مايو، فيما تبدأ امتحانات الدبلومات الفنية يوم 29 مايو، وتبدأ امتحانات الثانوية العامة يوم 19 يونيو 2021.

امتحانات الثانوية العامة 2021

من المنتظر أن تبدأ امتحانات الثانوية العامة 2021 بالنظام الجديد (التابلت المدرسي) يوم 19 يونيو 2021، على أن تكون جميعها امتحانات إلكترونية، تُعقد وفق 4 نماذج مختلفة، يتم تصميمها من خلال بنوك أسئلة بنفس درج الصعوبة لضمان عدم الغش.

وقررت وزارة التربية والتعليم، اعتماد إتاحة فرصتين للطلاب للامتحان في الثانوية العامة، أولهما في يونيو والثانية في أغسطس، على أن يتم احتساب المجموع الأعلى للطالب، والذي سيعرف نتيجة كل مادة عقب انتهائها مباشرة.

تابع مواقعنا