الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“الحمل تقيل”.. سخط طلاب جامعة النيل على “التواصل الاجتماعي” من زيادة المصروفات

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
السبت 03/أكتوبر/2020 - 03:52 م

عكس ما نادى به المجلس الأعلى للجامعات، بعد جائحة كورونا، التي قهرت العالم على كل الأصعدة، ومراعاة الظروف الاجتماعية التي يمر المواطنون، وتقليل المصروفات الدراسية.. إلا أن جامعة النيل لم تنظر إلى كل النداءات وتعاملت قانونيا قبل أن تتعامل إنسانيا بمبدأ “اللي عجبه”.

كشف أمر جامعة النيل، استغاثات الطلاب عبر منصات مواقع التواصل الاجتماعي، وزيادة الجامعة لمصروفاتها، وعملت على استغلال معطيات تنسيق الجامعات الحكومية، وأعلن زيادة الرسوم الدراسية، وعدم تنفيذ وصية “المنصة الأكبر” بالمنظومة وهو المجلس الأعلى للجامعات.

“الحمل تقيل يا جامعة النيل”.. هاشتاج أطلقه الطلاب على منصات التواصل الاجتماعي، أثار سخطا وغضبا واسعا، بمطالب نادت بعدم زيادة المصروفات، وتدخل المجلس الأعلى للجامعات ووزارة التعليم العالي، لعدول الجامعة عن قرارها ومراعاة الظروف الحالية التي يعاني منها العالم أجمع وليست مصر فقط.

وصفها بـ”غير المنطقية “.. دعا الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي، رؤساء الجامعات الخاصة والأهلية، إلى عدم زيادة المصروفات الدراسية، ومراعاة ظروف الأسر الراهنة وتأثير جائحة كورونا على الأوضاع الاقتصادية بشكل عام.

لم يجد طلاب جامعة النيل، إلا منصات مواقع التواصل الاجتماعي، لمناشدة مسئولي وزارة التعليم العالي، للتصدي للجامعة، حيث وصف الطلاب ما تقومه بها إدارة الجامعة بالاستغلال لجلب الأموال فقط دون إعلاء المصلحة الطلاب.

قانون الجامعات الخاصة والأهلية، لا يلزم وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ولا المجلس الأعلى للجامعات، بعدم زيادة المصروفات، ولكن تكون هناك توصيات وفقا لما تشهده المنظومة، وهو ما لجأ إليه وزير التعليم العالي، خلال اجتماعاته مع رؤساء الجامعات، والمناداة بعدم زيادة المصروفات وضرورة مراعاة الظروف الراهنة.

تعرف على مصاريف كليات جامعة النيل 2020 والمنح الدراسية بها

تابع مواقعنا