الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رغم تعثر مفاوضات سد النهضة… البنك الدولي يمنح إثيوبيا 400 مليون دولار

القاهرة 24
أخبار
السبت 03/أكتوبر/2020 - 11:15 ص

أعلنت إثيوبيا موافقة البنك الدولي على منحة قدرها 400 مليون دولار أمريكي، بهدف دعم الجهود الرامية إلى تحسين دخل فقراء الحضر وتعزيز دمج الشباب الحضري المحرومين في سوق العمل الإثيوبي.

وقال المدير الإقليمي للبنك الدولي في إثيوبيا وإريتريا والسودان وجنوب السودان، عثمان ديون، في تصريحات نقلتها الوكالة الإثيوبية الرسمية، إن الفقر ومحدودية الوصول إلى الفرص الاقتصادية لا يزالا من التحديات الخطيرة في المناطق الحضرية في إثيوبيا، موضحا أن التباطؤ الاقتصادي الناجم عن فيروس كورونا أدى إلى تفاقم الوضع.

وأضاف عثمان، أنه بناء على النجاحات التي حققها مشروع شبكة الأمان الإنتاجية الحضرية الممول من البنك الدولي، سيوفر المشروع الحماية الاجتماعية بالإضافة إلى الخدمات المتعلقة بالوظائف لـ816 الف مستفيد في حوالي 83 مدينة في جميع أنحاء البلاد.

قائد القوات الجوية الإثيوبية: لدينا القدرة لصد أي هجوم على سد النهضة

وقال المدير الإقليمي، إن المشروع سيتضمن وظائف وشبكات الأمان الإنتاجية الحضرية، بما في ذلك للاجئين والمجتمعات المضيفة، وسيوفر تحويلات نقدية مباشرة لكبار السن والمعاقين والأمهات الحوامل والخدمات الاجتماعية المتخصصة للأطفال في الشوارع والبالغين المشردين.

وسيوفر المشروع المساعدة التقنية الكافية وبناء القدرات لضمان التنفيذ الناجح للأنشطة المخطط لها وستعمل جميع أصحاب المصلحة كل من الوكالة الفيدرالية لخلق فرص العمل الحضرية والأمن الغذائي التابعة لوزارة التنمية الحضرية والبناء، ووزارة العمل والشؤون الاجتماعية، ولجنة خلق فرص العمل، ووكالة شؤون اللاجئين والعائدين، وشركات القطاع والشركاء الآخرين معا.

وتأتي هذه المنحة رغم تعثر المفاوضات المتعلقة بسد النهضة الإثيوبي بين مصر وإثيوبيا والسودان، بسبب تعنت أديس أبابا ورفضه التوقيع على اتفاق قانوني ملزم حول قواعد ملء وتشغيل سد النهضة.

“الخارجية” تستعرض أزمة سد النهضة مع سفراء الاتحاد الأوروبي: نسعى لاتفاق عادل ومتوازن

تابع مواقعنا