الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مرتدية قميص نوم أحمر.. هذه هي الفيديوهات التي تسببت في حبس سما المصري

القاهرة 24
حوادث
السبت 03/أكتوبر/2020 - 04:33 م

أودعت محكمة جنح الاقتصادية، برئاسة المستشارة مروة هشام بركات، حيثيات حكمها في الجنحة رقم 534 لسنة 2020 جنح اقتصادية القاهرة، المتهمة فيها سما المصري والتي قضت فيها بجلسة 21 سبتمبر الماضي، بالحبس 3 سنوات وتغريمها 300 ألف جنيه ووضعها تحت المراقبة لمدة مساوية للعقوبة، في واقعة اتهامها بالتحريض على الفسق والفجور.

وقالت المحكمة في حيثياتها، إن المتهمة في الفترة من ديسمبر 2019 حتى إبريل 2020 نشرت بقصد العرض، صورًا خادشة للحياء العام بأن بثت عبر حساباتها الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك وانستجرام ويوتيوب”، مقاطع مصورة تبرز فيها مفاتنها مصحوبة بعبارات وتلميحات وإيحاءات جنسية قاصدة الإغراء بها لخدش الحياء العام والنحو المبين بالتحقيقات.

مشاهد عارية وإيحاءات جنسية.. المحكمة تودع أسباب حكم حبس سما المصري بتهمة الفسق والفجور

وتابعت الحيثيات لصور ومقاطع مصورة للمتهمة سما المصري من خلال ظهورها بملابس نوم نسائية مخلة وخادشة للحياء العام، تستعرض فيها جسدها العاري كدعوة للفسق والفجور، وأنه ورد إلى الصفحة الرسمية لـ”النيابة العامة”، بموقع “فيس بوك” عدد كبير من الشكاوى ضدها لقيامها بنشر تلك الصور والمقاطع على حساباتها الشخصية، ومن ضمن تلك الشكاوى العريضة المقدمة من المحامي أشرف سعيد إبراهيم بالنقض التي قيدها برقم 16775 لسنة 2020 عرائض النائب العام والذي اتهم فيها سما المصري بقيامها ببث مقاطع مصورة عبر مواقع التواصل الاجتماعي تتنافى مع الآداب العامة إذ تتعمد الظهور فيها بصور غير لائقة متعدية على ثوابت وعادات وتقاليد المجتمع المصري، بالتحريض على نشر الفسق والفجور واستعراض جسدها وعمل إيحاءات جنسية مستخدمة عبارة جنسية واضحة، وأرفق بالعريضة أسطوانة مدمجة بها تسجيلات لتك الفيديوهات سالفة الذكر.

وذكرت الحيثيات أنه من خلال تحقيقات النيابة العامة بتفريغ الأسطوانة المدمجة المرفقة بالأوراق المقدمة من الشاكي أشرف سعيد تبين من خلال مشاهدة المقاطع قيام المتهمة خلال تلك الفيديوهات بارتداء ملابس نوم نسائية خادشة للحياة وتقوم بعمل حركات بجسدها والرقص متعمدة استعراض مفاتن جسدها من تلك المقاطع مقطع تقوم من خلاله بالرقص من اعلي سرير داخل حجزة نوم وتقوم بالاستعراض موخراتها أمام الكاميرات أثناء الرقص، ومقطع أخر تظهر فيه مرتدية فستان قصير وتقوم باستعراض ساقيها ووضع يديها على موخراتها والتمايل أمام الكاميرا مظهرة مفاتن جسدها.

وتابعت الحيثيات أن المتهمة سما المصري ظهرت خلال الفيديوهات المرفق روابطها بإدارة البيان والتوجيه والتواصل الاجتماعي بمكتب النائب العام، منها مقطع فيديو بعنوان سما المصري بقميص نوم أحمر شفاف تشعل اللايف وتظهر فيه مرتدية قميص نوم أحمر وتتحدث للكاميرا قائلة، “قميص النوم ده أوفر أوى مقدرش اطلع بيه” ثم تقوم بالاختفاء عن الكاميرا والعودة مرة أخرى قائلة، “اطلعوا بقا 16 ألف دا انا هنشف ريقكم متجيبو 17 ألف علشان الفستان المفتح من كل حتة ده”.

ومقطع آخر مدون عليه اسم “سما المصري” من داخل الحمام وظهور أماكن حساسة “تظهر من خلاله من داخل الحمام مرتدية فستان روز اللون، وتقوم بمحاولة القفز لأعلى وظهر من أسفل الفستان أنها لا ترتدي ملابس داخلية.

وأكدت الحيثيات بالدخول على موقع الانستجرام تبين وجود منشورات تدعو فيها متابعيها إلى مشاهدة بث مباشر لها على تطبيق آخر كما تبين وجود منشور آخر بعنوان” عايزاها تولع النهاردة في اللايف” وتظهر فيه مرتدية بلوزة حمالات.

وبفحص موقع “التيك توك” تبين وجود مقطع آخر تظهر فيه سما المصري مرتدية فستانًا قصيرًا فوق الركبة وتقوم بالحديث عن القبلة الجنسية بين الزوجيين وتقوم ببعض الحركات بجسدها قاصدة لفت النظر إلى موخرتها.

ويقول مقدم العريضة المحامي أشرف سعيد أنه قد تحصل على المقاطع المرئية والفيديوهات الخاصة للمشكو في حقها من مواقع التواصل الاجتماعي، وهي متاحة للكافة، وباستجواب المتهمة أنكرت ملكيتها لجميع الحسابات.

 

وأضافت الحيثيات أن تقرير الإدارة العامة لتحقيق الأدلة الجنائية بعد الفحص الفني تبين وجود تعديلات في بعض تلك المقاطع، تمثل في إضافة رسوم فنية وتعليقات كتابية بما لا يخل بصحة التسجيلات المعروضة، وبصحة مضمون ما يظهر بها من وقائع.

وبسؤال المقدم فوزي، رئيس قسم التصوير الجنائي، شهد بمضمون ما ورد بالتقرير المار بيانه، وأضاف أن فحصه الفني لـ 5 مقاطع محتوى إسطونة مدمجة ثبت أنه لا يوجد بها ما يخل بصحة التسجيلات ومضمونها، والشخصية الظاهرة به، وما تقوم به من أفعال وحركات خلال تسجيلها.

بالمصحف وسجادة الصلاة.. وصول سما المصري المحكمة الاقتصادية في قضية الفسق والفجور

وبفحص الحساب الخاص بالمتهمة على تطبيق الـ” اللوبز” الموجود على أحد هاتفيها لم يتم العثور على أي من مقاطع مضمون الأسطوانتين عبر ذلك الحساب، وتم العثور على 3 فيديوهات فى حساب آخر يخص المتهمة بعنوان ” الست لما تعوم تحت الميه” منشور منذ 7 شهور، وعدد المشاهدات 3 بجانبه علامة الخاص أو برايفيت، وفيديو آخر بعنوان ” البنات في ليلة الدخلة” منشور من 3 أشهر وعدد المشاهدات 607 آلاف مشاهدة بجانب علامة الخاص أو البرايفيت.

 

كما تبين من خلال فيديو آخر بعنوان “الستات في الجاكوزي” منشور من 8 أشهر وعدد المشاهدات 14 مليون مشاهدة وبجانبه برايفيت أو خاص، وتم العثور على 3 مقاطع أخرى بعنوان “سما المصري مسابقة اللوب لايف” منشور منذ شهرين وعدد المشاهدات 28 مشاهدة بجانبه علامة خاص، وآخر بعنوان “سما المصري جامدة قوي في الحظر” منشور منذ شهرين، حقق 47 ألف مشاهدة بجانبه خاص أو برايفيت

تابع مواقعنا