الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مشاهد عارية وإيحاءات جنسية.. المحكمة تودع أسباب حكم حبس سما المصري بتهمة الفسق والفجور

القاهرة 24
حوادث
السبت 03/أكتوبر/2020 - 04:07 م

أودعت محكمة جنح الاقتصادية برئاسة المستشارة مروة هشام بركات، حيثيات حكمها في الجنحة رقم 534 لسنة 2020 جنح اقتصادية القاهرة، المتهمة فيها سما المصري والتي قضت فيها بجلسة 21 سبتمبر الماضي، بالحبس 3 سنوات وتغريمها 300 ألف جنيه ووضعها تحت المراقبة لمدة مساوية للعقوبة في واقعة اتهامها بالتحريض على الفسق والفجور.

وقالت المحكمة في حيثياتها، إن المتهمة في الفترة من ديسمبر 2019 حتى إبريل 2020 نشرت بقصد العرض صورًا خادشة للحياء العام بأن بثت عبر حساباتها الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وانستجرام ويوتيوب، مقاطع مصورة تبرز فيها مفاتنها مصحوبة بعبارات وتلميحات وإيحاءات جنسية قاصدة الإغراء بها على نحو خدش الحياء العام والنحو المبين بالتحقيقات.

وتابعت الحيثيات، أن المتهمة أعلنت من خلال حساباتها الشخصية الأربعة المشار إليها سابقًا دعوة تتضمن إغراء بما يلفت الأنظار إلى الدعارة بأن نشرت مقطع مصور تبرز فيه مفاتنها على نحو يثير الغرائز الجنسية.

وأضافت الحيثيات، أن المتهمة اعتدت على المبادئ والقيم والأسرية والمجتمع المصري بأن قامت بنشر مقاطع مصورة لها عبر حساباتها عبر حساباتها الشخصية في مواقع التواصل الاجتماعي تغري فيها بمفاتنها في ظل عبارات وتلميحات وإيحاءات جنسية.

كما استخدمت سما المصري حساباتها الشخصية لارتكاب جرائم يعاقب عليها القانون بأن نشرت من خلالها مقطع مصور لها تسجيليا وذات بث حي استعرضت من خلالها مفاتنها.

وطالبت جهات التحقيق أن بعقاب المتهمة بالمادتين 178 و278 من قانون العقوبات وبالمادتين 14 و15 من القانون رقم 10 لسنة 1961بشأن مكافحة الدعارة والمواد 1 و12 و25 و27 من القانون رقم 175 لسنة 2018 في شأن مكافحة جرائم المعلومات.

تخلص وقائع الدعوى فيما ورد بالعريضة رقم 178 لسنة 2020 عرائض النائب العام من إدارة البيانات والتوجيه ومواقع التواصل الاجتماعي والتي رصدت تداولا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي.

وتابع الحكم رقم 534 لسنة 2020 بحبس المتهمة لنشرها صور ومقاطع مصورة من خلال ظهورها بملابس نوم نسائية مخلة وخادشة للحياء العام تستعرض فيها جسدها العاري بدعوى الفسق والفجور وأنه قد ورد إلى الصفحة

18 أكتوبر نظر استئناف سما المصري في حكم حبسها بالتحريض على الفسق والفجور

بالمصحف وسجادة الصلاة.. وصول سما المصري المحكمة الاقتصادية في قضية الفسق والفجور

تعذّر حضور سما المصري جلسة استئنافها في قضية سب وقذف ريهام سعيد

تابع مواقعنا