• بحث عن
  • سعر الاشتراك هيئة النقل العام لطلاب المدراس

    شيماء عاطف

    مع بداية العام الدراسي الجديد، قدمت هيئة النقل العام بالقاهرة بعض التيسيرات الخاصة بطلاب المدارس والجامعات، وذلك عن طريق فتح الباب واسعا أمام الطلبة والطالبات في مختلف المراحل التعليمية للاشتراك في أتوبيسات النقل العام بأسعار منخفضة.

    وتظل اشتراكات الطلبة والطالبات كما هي دون زيادة، حيث إن قيمة الاشتراك لمدة شهر على خطين 80 جنيها، وقيمة 3 أشهر هي 230 جنيها، أما اشتراك شهر على 4 خطوط تصل لـ155 جنيها، و450 جنيها لمدة 3 أشهر، أما الاشتراك لكافة الخطوط تصل لـ195 جنيها، أما لو لمدة 3 أشهر تصل لقيمة 580 جنيها.

    وتعددت أماكن أبواب الاشتراكات بمختلف أركان محافظة القاهرة تسهيلا على الطلاب والطالبات، وهذه المناطق هي روض الفرج والعباسية والعتبة، أمام محطة مترو العتبة، والمظلات، والجيزة في 9 شارع مراد، وفي ميدان الجيزة بمصر الجديدة، ومكتب جامعة الأزهر بمبنى الجامعة.

    “النقل” تكشف حقيقة رفع أسعار تذاكر أتوبيسات النقل العام

    أما عن الاشتراك الخاص بالمعاقين من هيئة النقل بالقاهرة، فكبار السن فوق الـ60 عاما لهم نصف تذكرة، أما فوق الـ70 عاما فتمنحهم الهيئة إعفاء كامل من الرسوم، أما المعاقين فإن الخطين بتكلفة 100 جنيها في الشهر، ولـ3 أشهر تكون التكلفة 285 جنيها، أما مدة 6 أشهر فإن التكلفة تكون 550 جنيها، والاشتراك السنوي يصل لـ1070 جنيها.

    كما تصل تكلفة الأربعة خطوط للمعاقين قيمة 195 جنيها للشهر الواحد، وتكلفة 575 جنيها لمدة 3 شهور، أما مدة 6 شهور فإن التكلفة 1110 جنيهات، ولقيمة الاشتراك السنوي فإنه يصل لـ2135 جنيها، أما جميع الخطوط فتصل قيمة الاشتراك الشهري 245 جنيها، أما لمدة 3 شهور فتكون القيمة 720 جنيها، أما قيمة 1390 جنيها لمدة 6 شهور، وعن الاشتراك السنوي فتصل القيمة 2660 جنيها.

    وكانت هيئة النقل العام بالقاهرة قد أعلنت السماح لركوب كبار السن فوق الـ70 عاما، جميع وسائل النقل العام بالمجان، أما عن الذين تجاوزوا سن الـ60 عاما بنصف تذكرة، وما على كبار السن سوى إبراز بطاقة الرقم القومي الخاص بهم، على أن تكون سارية،  للمحصل.

    وكان اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، قد أكد أن هذا القرار جاء لتخفيف الأعباء الواقعة على كاهل هذه الفئة التي قدمت للمجتمع خدمات مختلفة في مجالات مختلفة في وقت سابق.

    وقد أصدر الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء بيانا بعدد المسنين المستفيدين من هذه الخدمات المرورية، وهم حوالي 16.2% من إجمالي السكان بمصر، أي حوالي 7 ملايين نسمة.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق