الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“شكاوى الوزراء”: تصدى كامل لمشكلات القمامة.. وتنسيقنا مع المعنيين “بلا سقف” (فيديو)

القاهرة 24
سياسة
الأحد 04/أكتوبر/2020 - 10:58 ص

أكد الدكتور طارق الرفاعي، مدير منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بمجلس الوزراء، أن هناك جهود كبيرة تبذلها الدولة في مواجهة أزمة القمامة، موضحًا أن المواطن كان شريكًا لأجهزة الدولة في مكافحة هذه المشكلة.

وقال مدير منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بمجلس الوزراء، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الخير يا مصر”، الذي تقدمه الإعلامية دينا عبد الكريم، عبر القناة الأولى، الفضائية المصرية، وon e، إنه تم تغيير شكل بعض المناطق تماما استجابة لشكاوى المواطنين.

وذكر الرفاعي، أن هناك تصدي لتراكمات القمامة والمخلفات في جميع محافظات الجمهورية، ومنظومة الشكاوى أصبح لديها خريطة مكتملة لجميع الأماكن التي تتطلب تدخل سريع وحاسم.

وتابع: “390 ألف شكوى وصلت لمنظومة الشكاوى بخصوص ملف القمامة، وهناك تنسيق “بلا سقف” مع الوزارات والإدارات المحلية، بما ساهم في تغير وتطوير الكثير من الأماكن التي كانت تعاني من تراكمات القمامة”.

“البيئة” تعلن تخصيص 10 مليارات جنيه لتنفيذ 56 مصنعًا لجمع وتدوير القمامة

وفي سياق آخر، أعلنت الدكتورة  ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، أن الدولة تعمل على تنفيذ 56 مصنعًا ومنطقةً وسيطة لجمع وتدوير القمامة بتكلفة تصل لـ 10 مليارات جنيه، مضيفة إن منظومة جمع المخلفات وإعادة تدويرها أمر معقد جدًا على مستوى العالم وذلك لصعوبة إدارتها.

كما لفتت فؤاد، أن مصر تفتقد إلى توفير البنية التحتية ومصانع تدوير القمامة، مؤكدةً أن الرئيس عبد الفتاح السيسي كلف الحكومة بتنفيذ بنية تحتية لإعادة تدوير المخالفات ضمن المشروعات القومية.

تابع مواقعنا