الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مشاهير يتهمون “تويتر” بازدواجية المعايير بعد حظرها تغريدات تتمني موت ترامب

القاهرة 24
اقتصاد
الأحد 04/أكتوبر/2020 - 12:57 م

اتهم عدد من المستخدمين منصة تويتر باستخدام معايير مزدوجة بعد قرارها حظر التغريدات التي تتمني موت ترامب ، وذلك عقب إعلان إصابة الرئيس الأمريكي.

وكانت المخرجة الأمريكية آفا دوفيرناي (Ava DuVernay) والكاتبة البريطانية الحائزة على جائزة الأطفال مالوري بلاكمان (Malorie Blackman) من بين آلاف مستخدمي تويتر الذين اتهموا المنصة بالفشل في حماية النساء ومستخدمي الأقليات من سوء المعاملة.

وقالت بلاكمان، عبر تغريدة:” تعرضت لمدة أسابيع من التهديدات بالقتل والتهديدات الخطيرة ضد عائلتي عندما كنت الحائزة على جائزة الأطفال من عام 2013 إلى عام 2015 دون أن تفعل تويتر أي شيء حيال ذلك”.

وقالت دوفيرناي:” هل ينطبق هذا أيضًا على النساء السود اللائي تعرضن منذ فترة طويلة وما زلن يتعرضن للمضايقة والتهديد بالاعتداء والموت عبر هذه المنصة، أعتقد لا، وذلك لأنني أرى هذه الحسابات نفسها لا تزال موجودة، ولا تزال تسبب الضرر، وعبارة “جميع المستخدمين”مخادعة.

وكانت تويتر قد حذرت المستخدمين في بيان، بانها ستحظر جميع الحسابات التي تنشر “تويتات” تتمني الموت لترامب، وذلك بعد اعلان اصابته بفيروس كورونا المستجد، ومكوثه حاليا في مركز والتر ريد الطبي للعلاج.

وقالت “نحن نعطي الأولوية لإزالة المحتوى عندما يتضمن عبارة واضحة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء من المحتمل أن يتسبب في ضرر في العالم الحقيقي”.

تغريدات موت ترامب

وأضافت “أن القاعدة الفعلية التي تنطبق هنا علي سياسة السلوك المسيء في تويتر ، وهي واضحة تمامًا “الرغبة أو الأمل في إلحاق ضرر جسيم بشخص أو مجموعة من الناس”

وتابعت:” نحن لا نتسامح مع المحتوى الذي يتمنى أو يأمل أو يعبر عن رغبة في الموت أو أذى جسدي خطير أو مرض مميت ضد فرد أو مجموعة من الأشخاص. وهذا يشمل ، على سبيل المثال لا الحصر:جمل على أمل أن يموت شخص ما نتيجة مرض خطير مثل “أتمنى أن تصاب بالسرطان-او اي مرض- وتموت”، “أتمنى أن تدهسك سيارة في المرة القادمة التي تتحدث فيها، والقول إن مجموعة من الأفراد تستحق إصابات جسدية خطيرة ، على سبيل المثال:”إذا لم تصمت هذه المجموعة من المتظاهرين، فهم يستحقون إطلاق النار عليهم”.

الوضع يزداد خطورة.. ترامب يعاني ضيقًا في التنفس بعد إصابته بفيروس كورونا

تابع مواقعنا