الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على موعد إجازة 6 أكتوبر وأبرز احتفالات المصريين بنصر 1973

القاهرة 24
كايرو لايت
الأحد 04/أكتوبر/2020 - 10:44 ص

يتسأل الجميع عن موعد إجازة 6 أكتوبر النهائي، الذي حدده مجلس الوزراء، كيوم عطلة رسمية، احتفالًا بمرور الذكرى 47 على نصر أكتوبر المجيد، الذي قدم فيه الجيش المصري ملحمة كبيرة عام 1973، واستعاد أرض سيناء الحبيبة.

نصر أكتوبر، يعد رمزًا كبيرًا لبطولات الجيش المصري وتضحياته، والذي يعود الفضل فيه وقتها للرئيس محمد أنور السادات، صاحب قرار وخطة الحرب، التي جلبت لنا النصر، ويحتفل به المصرييون كل عام، في التفاف كبير بين جميع أطياف الشعب وأنبائه، ليرسموا لوحة جديدة تعبر عن امتنانهم للجيش المصري.

ويستعرض موقع القاهرة 24، موعد إجازة 6 أكتوبر الرسمي الذي حددته الحكومة، وأهم مظاهر الاحتفال بذكرى نصر أكتوبر التي ملأت ساحات القاهرة والمحافظات، وذلك من خلال التقرير التالي:-

موعد إجازة 6 أكتوبر

قرر الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أن يكون يوم الخميس المقبل، الموافق الثامن من أكتوبر عام 2020، إجازة رسمية مدفوعة الأجر، للاحتفال بعيد القوات المسلحة بدلًا من يوم الثلاثاء الموافق 6 أكتوبر 2020.

وتسري الإجازة على الوزارات، والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وقطاع الأعمال العام، والقطاع الخاص وذلك بمناسبة ذكرى حرب أكتوبر المجيدة واحتفالاتها.

احتفالات المصريين بذكرى أكتوبر

وشهد يوم الجمعة الماضية، نزول المصريين بأعداد كبيرة إلى الشوارع والميادين في مختلف المحافظات للاحتفال بذكرى انتصارات أكتوبر، وكان على رأسها الاحتفالات بمنطقة النصب التذكاري بطريق النصر، والتي شهدت تواجدًا كثيفًا، وسط دعوات الأحزاب لأعضائها بالنزول للاحتفال وعلى رأسها أحزاب مستقبل وطن والوفد ومصر الحديثة.

وشارك في الاحتفالات التي دعا إليها مستقبل وطن مع عدد من الأحزاب، والتي شهدت نزول المصريين للاحتفال والتأييد، عدد من نجوم الفن والغناء في مصر، على رأسهم النجوم حكيم ومحمد فؤاد وهشام عباس وأحمد جمال ومحمد عدوية ومصطفى حجاج وبوسي وحمو بيكا وفرقة المدفعجية.

اقرأ أيضًا: بلافتات تأييد السيسي.. احتشاد مئات المواطنين أمام المنصة بمدينة نصر للمشاركة في احتفالات أكتوبر

بدأ الحفل في الرابعة عصرًا وسط حشود المواطنين، بعدما صعد الفنان أحمد جمال إلى المنصة مؤديًا عددًا كبيرًا من الأغاني على رأسها أغنية صورة صورة للراحل عبدالحليم حافظ، تلاه النجم محمد عدوية ثم النجم هشام عباس الذي غنى 4 أغاني منها واحدة للرئيس السيسي، ثم النجم محمد فؤاد ومن بعده النجم حكيم وصولًا للفنانة بوسي التي غنت أغنية تسلم الأيادي.

تابع مواقعنا